في ماطر.. منظمة الدفاع عن المستهلك بلا مقر - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jun.
25
2019

في ماطر.. منظمة الدفاع عن المستهلك بلا مقر

الثلاثاء 7 فيفري 2017
نسخة للطباعة

في مراسلة رسمية بتاريخ 8 أكتوبر 2016 طالب الفرع المحلي لمنظمة الدفاع عن المستهلك من النيابة الخصوصية بماطر تمكينه من مقر اجتماعي يليق بعراقة المنظمة والدور الفعال الذي تلعبه في حماية حقوق المواطن في الحصول على سلع وخدمات مطابقة للمواصفات بأسعار مناسبة.

وجاء في المراسلة أيضا «إن هيئة الفرع تقترح تمكينها حاليا من مكتب فقط- قار داخل المقر الكائن فوق جامع التوحيد بمنطقة سيدي عبد الله كي لا ترهق كاهل الجماعة المحلية بمصاريف إضافية لانجاز مقر جديد.. وتندرج محاولة المنظمة الحصول على مقر ضمن توجهها لتغطية أكثر ما يمكن من البلاد التونسية ورغبتها في معاضدة جهود البلديين في القضاء على التجاوزات المتكررة في حق جيب وصحة المواطن الذي أجهز عليه المضاربون ويعاني خاصة في مدينة ماطر من شطط أسعار المواد الأساسية بل وغيابها أحيانا.

وبعد 5 أشهر من المراسلة ردت النيابة الخصوصية بماطر على طلب الفرع المحلي بطريقتها الخاصة إذ آثرت تخصيص كامل الفضاء المتاح كمقر للجنة المحلية للتضامن الاجتماعي في قرار منع ضمنيا المستهلكين من التوجه إلى مقر قريب ومعلوم التبليغ عن حالات الاحتكار والزيادة في الأسعار وأعاق عمل أعضاء المكتب المحلي لمنظمة الدفاع على المستهلك الذين عليهم التعامل مع ما قد يصلهم من شكاوى «الماطرية» في المقر الجهوي بنهج ابن خلدون ببنزرت المدينة ثم التنقل لمتابعتها على بعد 40 كم.

 ساسي الطرابلسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد