263 محترفا.. بينهم 46 سيواجهون منتخبنا في الدور الأول: الـ«كان» بنكهة أوروبية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 18 جانفي 2017

تابعونا على

Jan.
19
2017

263 محترفا.. بينهم 46 سيواجهون منتخبنا في الدور الأول: الـ«كان» بنكهة أوروبية

الأربعاء 11 جانفي 2017
نسخة للطباعة
263 محترفا.. بينهم 46 سيواجهون منتخبنا في الدور الأول: الـ«كان» بنكهة أوروبية

كاس امم افريقيا 2017 التي ستنطلق يوم السبت بالغابون ستسجل مشاركة 386 لاعبا من بينهم 263 لاعبا ينشطون في الخارج أي اكثر من 60 % من عدد اللاعبين الذين سيؤثثون العرس الكروي الافريقي الذي تتجه اليه عيون السماسرة في العالم لاختطاف العصافير النادرة وترويجها في اوروبا.

لاعبو منتخب غينيا بيساوكلهم محترفون

قائمة منتخب غينيا بيساو تضم 23 لاعبا 22 منهم يحترفون في اروبا واغلبهم في البرتغال (13 لاعبا) اما البقية ادريسا كامارا في ايطاليا وجوليو ليسيزو في تركيا ووامانوال غوماز مندي في رومانيا وبريتو رانديسون في بولونيا وجوزيه لويس مانداس وبريتو ديسيلفا طوني في اليونان وفرانسيسكو داسيلفا في النرويج وبوكاندجي في فرنسا وفال مباي في اسبانيا فيما يحترف اللاعب ماندي فراديريك في فريق اولزان هونداي الكوري.

لاعب وحيد محلي في تشكيلة المغرب

قائمة الــ23 لاعبا للمنتخب المغربي تضم لاعبا وحيدا ينشط في المغرب وهو لاعب الوداد البيضاوي امين عطوشي فيما يحترف البقية في اوروبا 7 في فرنسا و5 في اسبانيا ولاعب في اليونان وآخر في ايطاليا والمانيا وانقلترا وهولندا فيما يلعب يوسف العربي في لاخويا القطري ومبارك بوصوفة في الجزيرية الاماراتي.

ماذا عن منافسي تونس؟

المنتخب السينغالي والذي سيكون اول منافس لتونس في نهائيات كاس امم افريقيا فانه يضم في صفوفه 21 لاعبا محترفا في اروبا وهناك لاعب وحيد ينشط في السينغال وهو الحارس باب سايدو نداي فيما يلعب الحارس خديم نداي في كوناكري.

منافس تونس الثاني في الدور الاول، المنتخب الجزائري يضم 19 لاعبا محترفا خارج الجزائر بين اسبانيا وايطاليا وسويسرا انقلترا وبلجيكيا والمانيا والبرتعال وفرنسا وتونس وقطر وكرواتيا وتركيا و4 لاعبين فقط ينشطون في الجزائر وهم: محمد مفتاح والحارس مالك عصلاح ومحمد بن يحي والحارس شمس الدين الرحماني.

اما منتخب زمبابوي الذي سيواجهه منتخبنا في الجولة الاخيرة من الدور الاول فيضم في صفوفه 6 لاعبين فقط يحترفون في اوروبا وهم: كوستا ناموينسو (تشيكيا) وتيرال ماتيو وفيلانا تينو تيندا (السويد) ونيشا ليبرتي (الصين) وكنوالدج موزونا ومارافيلوز ناكامبا (بلجيكيا) اما البقية فينشطون في زمبابوي وجنوب افريقيا والكونغو وتانزانيا علما وان المنتخبالوطني يضم في تركيبته 8 لاعبين محترفين خارج الحدود وهم: علي معلول ـ يوسف المساكني ـ لاري عزوني ـ وهبي الخزري ـ صيام بن يوسف ـ ايمن عبد النور ـ احمد العكايشي ومحمد علي اليعقوبي.

 منية الورفلي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد