برقيات جهوية..برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 27 ماي 2017

تابعونا على

May.
28
2017

برقيات جهوية..برقيات جهوية

الأربعاء 11 جانفي 2017
نسخة للطباعة

قوافل صحية لسليانة

ببادرة من المندوبية الجهوية للصحة العمومية بسليانة وعلى امتداد أسبوع يتم تنظيم قوافل صحية بعدة مناطق ريفية بولاية سليانة في مجال تقصي سرطان الثدي والرحم وحسب السيد عادل الحدادي المندوب الجهوي للصحة العمومية بسليانة فقد تطوعت مجموعة من الإطارات الطبية وشبه الطبية وانخرطت في هذا العمل الإنساني الانطلاقة كانت بمعتمدية الروحية حيث تم تنظيم عيادات وفحوصات لعدد من النساء وإجراء تحاليل الدم والسكري كما تم توزيع أدوية مجانا للمستحقين.

 

ساقية سيدي يوسف: أراضي "الشياع" تؤرق الأهالي

تمثل وضعية الأراضي الفلاحية بعمادة الطابية من معتمدية ساقية سيدي يوسف مشكلا حقيقيا للأهالي نظرا لعدم تسوية وضعيتها العقارية باعتبارها مازالت إلى حد سنة 2017 على "الشياع" ولم يشملها المسح العقاري وهذا ما ساهم في تعطيل مصالح المالكين للأراضي خاصة للراغبين في الحصول على قروض فلاحية من البنك الوطني الفلاحي وبقية المؤسسات المالية وبالتالي عرقل هذا الأمر التنمية بهذه العمادة حيث حرم العديد من انجاز مشاريع فلاحية بسبب عدم امتلاكهم لشهادة ملكية للأراضي التي يتحوزون عليها منذ عقود؟؟؟

 

برنوصة: كلاب سائبة مرابطة بمدخل حي علي بوزيد ؟؟؟

يتذمر عدد من متساكني حي علي بوزيد ببرنوصة من تواجد كلاب سائبة بمدخل الحي (خلف السياج الشوكي لأرض فلاحية) وما تمثله من مخاطر خاصة على للأطفال وهم يطالبون السلطات ذات الشأن بالتدخل والقضاء على هذه الكلاب وكذلك على المصب العشوائي المتواجد قبالة المدرسة الإعدادية بالحي باعتباره يمثل مرتعا لها.

عبد العزيز الشارني

 

جبنيانة :عائلة معوزة تغلق الطريق

أقدمت عشية الاثنين 9 جانفي الجاري إحدى العائلات المعوزة المتركبة من 11 نفرا أكبرهم لم يتخط السادسة عشرة ربيعا وأصغرهم لم يتجاوز عمره ستة عشرة شهرا على غلق الطريق الرابطة بين صفاقس والمهدية على مستوى مقر معتمدية جبنيانة احتجاجا على وضعيتهم الاجتماعية المتردية والوعود الزائفة التي يتلقونها من الدوائر المسؤولة حسب إفادتهم إلى جانب غياب بوادر الانفراج لحلحلة أزمتهم الخانقة وقد قام بعضهم بحرق العجلات المطاطية مما تسبب في تعسير حركة الجولان.

"الصباح" واكبت الحراك واستمعت إلى رب هذه العائلة. الذي عبر عن استيائه من المماطلة والتسويف وعدم إيلاء مشكلته ما تستحقه من عناية وتمكينه من حقه في العيش الكريم مطالبا الدوائر المسؤولة وأصحاب النوايا الحسنة والعزائم الصادقة بالتدخل الفوري والناجع لمساعدته على تجاوز أزمته متبرئا من حرق العجلات المطاطية وعدم تحمل مسؤولياتها.

المختار بنعلية

 

زغوان: مشاريع مرافق ثقافية ورياضية وسياحية

أعلن والي زغوان أنيس ضيف الله عقب إشرافه على جلسة العمل التي عقدت ببلدية زغوان أنه تقرر إنجاز مرافق رياضية وثقافية وسياحية بالمدينة ضمن مشروع زغوان الجديدة مؤكدا في هذا الإطار أن بلدية المكان تعهدت بالقيام بدراسة فنية لتهذيب وتبليط نهج سيدي علي عزوز والمدينة العتيقة "الرحبة" وتنويرها وفق مواصفات فنية تقليدية تتناسب مع خصوصيتها الحضارية وتحافظ على جماليتها المعمارية على أن تتولى قبل ذلك تقدير الاعتمادات الواجب توفيرها لعرضها على صندوق دعم المناطق السياحية لمساعدتها على تمويل المشروع مضيفا أن النيابة الخصوصية التزمت كذلك بتبليط محيط الكنيسة التي تمت صيانتها مؤخرا وتحويلها إلى مركز ثقافي وتهيئة أرضيتها الخلفية لإعدادها واستغلالها كفضاء عائلي.

وأضاف الوالي أن معبد المياه سيشهد هو الآخر إضافات على مستوى المرافق الأساسية تتماشى وقيمته التاريخية وحجمه السياحي وذلك من خلال قرار النيابة الخصوصية بناء مقهى قبالة المعبد خصصت له البلدية اعتمادا بقيمة 100 ألف دينار كما ستتولى تركيز 4 أربعة وحدات صحية وإحداث مأوى للسيارات.

من جهة أخرى ذكر الوالي أن المجلس الجهوي وضع خطة للتنسيق مع المصالح الجهوية والهياكل المركزية لإنجاز مشروع مندمج يتكون من مركب رياضي وحديقة عمومية ومتحف وطني للمياه ومسلك صحي كائن قبالة المستشفى الجهوي بزغوان.

حامد ابراهيم

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة