سيدي بوزيد: الاحتفال بالذكرى السادسة لثورة 17 ديسمبر - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
28
2020

سيدي بوزيد: الاحتفال بالذكرى السادسة لثورة 17 ديسمبر

الأحد 18 ديسمبر 2016
نسخة للطباعة
سيدي بوزيد: الاحتفال بالذكرى السادسة لثورة 17 ديسمبر

وسط حضور إعلامي هام وتعزيزات أمنية كبيرة أحيت يوم أمس مدينة سيدي بوزيد الذكرى السادسة لثورة 17 ديسمبر بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين ونواب مجلس الشعب. وقد انطلق توافد الأهالي منذ الساعات الأولى من صبيحة أمس وتجمعوا في ساحة البوعزيزي - رغم تهاطل الأمطار- التي تزينت بعدد من الأعلام واللافتات والصور، كما حضرت مجموعات متنوعة من التشكيلات العسكرية التي قامت باستعراض وبرفع العلم وتحيته وتقديم النشيد الرسمي وإطلاق 17 طلقة نارية في الفضاء.

وبعد ذلك أعلن السيد نجيب كوكة رئيس هذه الدورة افتتاح المهرجان قبل أن يمرر الكلمة إلى والي الجهة ليتداول اثر ذلك الوزراء الحاضرون على إلقاء جملة من الكلمات. وقد اقر جميعهم على أن الثورة والى حد الآن لم تستجيب إلى استحقاقات جهة سيدي بوزيد والجهات الداخلية التي مازالت تعاني التهميش والإقصاء ودعوا إلى ضرورة تكاتف الجهود بين جميع فئات المجتمع وأطرافه والعمل والإنتاج حتى نتمكن من تجاوز جميع الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية.

وقد تم فسح المجال اثر ذلك لعرض جملة من الأنشطة قدمتها فرقة إيقاع البراميل وفرقة مينرفا للمشي على العصي.وفي المساء وفي نفس المكان ( ساحة الشهيد محمد البوعزيزي) قدمت مجموعة أولاد المناجم عرضا متميزا قبل أن تفسح المجال لفنان الراب لطفي دوبل كانون.

وفي جانب آخر وتحديدا بقاعة المؤتمرات التابعة للاتحاد الجوي للشغل اشرف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل على اجتماع حاشد دعا فيه للعمل والمجتمع المدني إلى اليقظة للتمكن من تحقيق أهداف الثورة. ومن جانبه نظم الفرع الجهوي للمحامين بسيدي بوزيد تزامنا مع إحياء ثورة 17 ديسمبر ندوة علمية بفضاء المركب الشبابي 17 ديسمبر بسيدي بوزيد حول:» أهمية دور المحامي في الثورة»، اشرف عليها عميد المحامين وألقاها الأستاذ عبد المجيد العبدلي وقدمت عقب هذه الندوة مداخلات للفروع الجهوية للمحامين بكل من قفصة، وسيدي بوزيد، والقصرين،والقيروان، ونابل، وصفاقس وتونس.

وخرجت مسيرة في حدود الحادية عشرة صباحا جابت الشارع الرئيسي رفعت خلالها شعارات تنادي بضرورة اعتماد تاريخ 17 ديسمبر كعيد وطني نظمها تيار المحبة، كما نظم عدد من العاطلين عن العمل من أصحاب الشهادات العليا مسيرة انطلقت في حدود منتصف النهار من أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بالجهة طالب خلالها المحتجون بالتشغيل والتنمية.

 مختار كحولي

 

بسبب ما خلفته الأمطار: احتجاجات في سيدي بوزيد

احتج مساء أول أمس عدد من متساكني حي أولاد شلبي من مدينة سيدي بوزيد وقاموا بإشعال الإطارات المطاطية على مستوى السجن المدني وأغلقوا جزئيا الطريق الرابطة بين سيدي بوزيد وقرية الفايض وذلك بسبب مداهمة مياه الأمطار ومياه الصرف الصحي لمنازلهم. وطالب المحتجون الجهات المعنية التدخل لشفط تلك المياه كما طالبوا بتعبيد وتهيئة طرقات حيهم التي وصفوها بالمتهرئة والسيئة.

وفي مدينة المكناسي ارتفعت نداءات المتساكنين أيضا بسبب هطول كميات كبيرة من الأمطار حيث تعطل السير بالطريق الرئيسية للمدينة وداهمت المياه العديد من المساكن وقد تدخلت فرق الحماية المدنية وتمكنت من شفط المياه، دون تسجيل أضرار في الممتلكات.

 كحولي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة