المركز الثقافي الدولي بالحمامات يعلن عن إستراتيجية عمله الجديدة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
15
2018

المركز الثقافي الدولي بالحمامات يعلن عن إستراتيجية عمله الجديدة

الاثنين 12 ديسمبر 2016
نسخة للطباعة
المركز الثقافي الدولي بالحمامات يعلن عن إستراتيجية عمله الجديدة

أعلن المركز الثقافي الدولي بالحمامات «دار المتوسط للثقافة والفنون» في ندوة إعلامية لمديره معز مرابط عن إستراتيجيته الجديدة في برمجته الفنية والثقافية والتي اختارت الانفتاح على مكونات المجتمع المدني والجهات مع إعادة هيكلة النشاط المقترح وتوفير برامج فنية خارج إطار مهرجان الحمامات الدولي. وكشف مدير المركز في الآن ذاته أن هذه المشاريع المتطلعة للتجديد والتطوير والتنوع في حاجة للترفيع في الميزانية المخصصة للمركز خاصة وأن جزءا كبيرا منها يمنح لمهرجان الحمامات الدولي (أي ما يقارب 1 مليون و650 ألف دينار) فيما لا تتجاوز الميزانية العامة للمركز 1 مليون و950 ألف دينار.

 وقدم معز مرابط خلال هذا اللقاء البرمجة السنوية للمركز مشيرا إلى أن أكاديمية الثقافة للمتوسط والفنون أطلقت منذ موفى شهر نوفمبر الفارط وستكون المحور الأهم في هذه الإستراتيجية الجديدة التي ستقدم «اللقاءات المفتوحة حول الثقافة» إلى غاية شهر مارس 2017 فيما نظمت الدورة الثانية بالتعاون مع الشبكة الجمعياتية بالحمامات وموضوعها «حدائق الفنون/ الثقافة في الفضاءات البديلة» يوم أمس الأحد 11 ديسمبر.

من جهة أخرى، سيعمل المركز الثقافي الدولي بالحمامات بالشراكة مع سلطة الإشراف على إصدار مجلة «فنون» ودليل تنظيم التظاهرات الثقافية لمساعدة الفاعلين في المجال الثقافي على برمجة التظاهرات لوجستيا وقانونيا وفنيا.

 ومن المنتظر أن تطلق «دار المتوسط للثقافة والفنون» عددا من المهرجانات والتظاهرات منها «أيام الموسيقى المعاصرة» و»ملتقى الفن التشكيلي المعاصر» و»ملتقى التصوير الفوتوغرافي» و»ملتقى الحمامات للفيلم الوثائقي» و»أيام فيلم المرأة بالحمامات» بالإضافة إلى بعث «مهرجان الحمامات الدولي للبيانو» وتنظيم تظاهرة «دارسيبستيان تغني الأوبرا» و«أيام الكتابة المسرحية «.

 نجلاء

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد