نساء جندوبة: علامة قف أمام العنف… وإذاعة مختصة للتحسين والمتابعة.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 19 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
19
2018

نساء جندوبة: علامة قف أمام العنف… وإذاعة مختصة للتحسين والمتابعة..

الجمعة 2 ديسمبر 2016
نسخة للطباعة
نساء جندوبة: علامة قف أمام العنف… وإذاعة مختصة للتحسين والمتابعة..

 نظمت وزارة المرأة والأسرة والطفولة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والاتحاد الأوروبي ورشة تحسيسية حول العنف ضد المرأة والتعهد بالنساء ضحايا العنف بالمركب الثقافي عمر السعيدي بجندوبة.

الورشة عالجت تنامي ظاهرة العنف المسلط على المرأة بجهة جندوبة مما يستدعي التدخل المبكر لمعالجة هذه الظاهرة من جذورها وتحسيس النساء المعنفات بخطورة صمتهن أثناء تعرضهن للتعنيف.

كما تضمنت الورشة العديد من المداخلات حول العنف المبني على النوع الاجتماعي ومناقشة مشروع القانون الأساسي للقضاء على العنف ضد المرأة وحمايتها من ذلك في إطار ما سنّه المشرع.

وللإشارة فان هذه الورشة واكبتها العديد من الجمعيات الناشطة بالجهة وممثلين عن المؤسستين السجنية والقضائية لإثراء المداخلات بعينات حية من الواقع وكيفية معالجة المعنفة في إطار تشريعي مثل لها حصنا منيعا في حياتها الأسرية أو في المجتمع بصفة عامة،وفي هذا السياق أشار السيد صلاح الحيدري المدير الجهوي للمرأة والأسرة بجندوبة أن هذه الورشة جاءت لتحسيس المرأة بخطورة الاستسلام لظاهرة العنف وبالتالي فانه من الضروري التصدي لذلك خاصة وأن المساعي جارية بالجهة لإحداث مركز إيواء للنساء المعنفات عن طريق جمعية مسارات من شأنه أن يساهم في احتضانهن وانتشالهن من عواقب وخيمة لا قدّر الله.

إحداث إذاعة

وفي سياقمتصل أحدثت جمعية ريحانة التي تتولى ادارتها السيدة نصيب علوشي اذاعة تحمل اسم ز سالمنبر الاعلامي في معالجة قضايا المرأة بجهة جندوبة ومختلف البرامج التي سيتم تقديمها على مدار الأسبوع.

واقع المرأة بجهة جندوبة في حاجة إلى تسليط الأضواء عليها ومعالجة مختلف القضايا التي تعاني منها كالعنف والاستغلال المادي في العمل الفلاحي والتحرش الجنسي بالنسبة للعاملات بالمنازل إلى جانب التصدي للانقطاع المبكر في صفوف الفتيات بالوسط الريفي وتشغيلهن في سن مبكرة ببعض الولايات وما يتعرضن إليه من مضايقات دفعت ببعضهن الى الانتحار.

عمار مويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد