على هامش الندوة الدولية للاستثمار «تونس 2020»: إبرام اتفاقيات بأكثر من 3 مليار أورو - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 21 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

على هامش الندوة الدولية للاستثمار «تونس 2020»: إبرام اتفاقيات بأكثر من 3 مليار أورو

الأربعاء 30 نوفمبر 2016
نسخة للطباعة
على هامش الندوة الدولية للاستثمار «تونس 2020»: إبرام اتفاقيات بأكثر من 3 مليار أورو

أبرمت أمس بلادنا عدد من الاتفاقيات مع عدد من الصناديق الاستثمارية والمؤسسات المالية العالمية المانحة بقيمة فاقت الـ 3 مليار يورو على هامش انعقاد الندوة الدولية للاستثمار «تونس 2020».

وتوزعت هذه التمويلات كما يلي:

مليون يورو من الاتحاد الأوروبي 2،5 مليار يورو و400 مليون يورو من البنك الاوروبي للاستثمار46،5 مليون يورو من البنك الأوروبي لاعمار والتنمية و105 مليون يورو من الوكالة الألمانية للتنمية 5 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية.

 وأفاد فاضل عبد الكافي وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي أن هذه التمويلات التي منحت لتونس في شكل هبات وقروض تهم عدد من المؤسسات وهي شركة اتصالات تونس والشركة التونسية للكهرباء والغاز والديوان الوطني للتطهير وبالإضافة إلى تمويل لمشاريع تنموية أخرى.

وبين رئيس الحكومة يوسف الشاهد في ختام اليوم الأول من أشغال الندوة الدولية للاستثمار ان حضور صانعي القرار في هذه التظاهرة يؤكد أن لديهم ثقة بتونس وتجربتها.

 وأضاف الشاهد ان تنظيم هذا المؤتمر يبعث رسائل مهمة يجب أن يعلمها الشعب التونسي وهذا بفضل تضحياته منذ 5 سنوات، مبينا ان هناك رسالة أخرى ايجابية لصالح بلادنا وهي قدرتنا على احتضان مؤتمرات كبرى يشارك فيها عدد هام من المستثمرين وصانعي القرار الدوليين.

 وفاء بن محمد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة