فتحي الهداوي كوثر الباردي منال عمارة ورؤوف بن عمر مرشحون: قريبا كاستينغ في تونس لعمل درامي عربي كبير - الصباح | Assabah

فتحي الهداوي كوثر الباردي منال عمارة ورؤوف بن عمر مرشحون: قريبا كاستينغ في تونس لعمل درامي عربي كبير

الأحد 27 نوفمبر 2016
نسخة للطباعة
فتحي الهداوي كوثر الباردي منال عمارة ورؤوف بن عمر مرشحون: قريبا كاستينغ في تونس لعمل درامي عربي كبير

اعائلات من الشمال» هو عنوان عمل درامي عربي مشترك يتكون من جزئين وكل جزء من 30 حلقة ستكون تونس حاضرة فيه بقوة بفريق فني وتقني لمساعدة المخرج الجزائري عبد السلام دحو الذي يستعد هذه الايام لزيارة تونس لاختيار ثلة من الممثلين التونسيين تتراوح اعمارهم بين 6 الى 60 سنة لإثراء العمل.

تصوير هذا المسلسل الجزائري المصري السوري المغربي الأردني والتونسي سيكون في سوريا والجزائر وستصور البعض من حلقاته في تونس خلال الخمسة عشر يوما الاولى من شهر مارس 2017.

ويصنف مسلسل «عائلات من الشمال» ضمن الأعمال الاجتماعية المعاصرة ويطرح مواضيع ذات صبغة إنسانية مثل انقطاع الروابط التي كانت قوية بين العائلات والروابط الاجتماعية ومعاناة ومشكلات الأفراد والأزواج، وكذلك حالات الضياع التي يعيشها الشباب العربي.

تبدأ حكاية الجزء الأول من المسلسل وعنوانه «اتهامات بريئة» من عائلة «أبو أيمن»، الرجل المحب لفعل الخير ولمساعدة الآخرين دون أي مقابل ودون ان يفكر ولو لحظة في عواقب ما يقدمه. تصادفه ذات مرة فتاة اسمها «مها» فيساعدها بدافع الإنسانية، بعد ان اضاعت زوجها بسبب حادث أليم، أبو أيمن لم يكن يعلم وقتها انها حامل من زوجها طبعا فيتورط ويتهم بشكل مباشر بأنه أب الطفل لحين تعترف «مها» بحقيقة الأمر.

 سيناريو مسلسل «عائلات من الشمال» كتبته السورية فاتن سكرية ومخرجه المنفذ هو الاردني ايمن ناصر الدين ومخرجه هو الجزائري عبد السلام دحو. وقد افادنا مندوب ادارة الانتاج بتونس السيد حبيب بن صالح بان الفريق التقني والفني لهذا العمل الدرامي التلفزيوني يتكون من عدد كبير من الكفاءات العربية ومن بينها كفاءات تونسية الى جانب المغاربة والجزائريين والسوريين والمصريين والأردنيين وسيشارك فيه ألمع نجوم الشاشة العربية من هذه البلدان.

وسينطلق الكاستينغ في الجزائر في اولى ايام شهر ديسمبر القادم للبحث عن ممثلين يشترط فيهم حذق اللغة العربية والمظهر الحسن وفكرة واضحة عن العمل التلفزيوني.

وأفادنا مصدرنا ايضا أن المخرج الجزائري عبد السلام دحو يرغب في التعاون مع ممثلين من تونس وانه عبر عن إعجابه بالممثل فتحي الهداوي ومنال عمارة وكوثر الباردي ورؤوف بن عمر وقال انه يريد التعاون مع عدد كبير من الوجوه الجديدة الشابة ولكنه لا يرى من خلال ما تعرضه تلفزاتنا التونسية إلا الكوميديين في حين انه يبحث عن وجوه قادرة على أداء الدراما والأعمال الجدية.

 وأضاف مصدرنا ايضا أن المخرج ينوي تصوير مشاهد كثيرة من مسلسل «عائلات من الشمال» في تونس وان البحث جار هذه الايام عن اماكن تصوير تعبر عن جمال تونس وروعة تضاريسها وأناقة مدنها وأهمية عمرانها وتراثها ..علما بان المشرفين على المسلسل سيتعاملون مع مؤسسة رياض ثابت -أوليسون التونسية -. يذكر ان الفنان السوري الكبير عباس النوري وأحمد حجازي وعبير شمس الدين ولينا كرم مايا فرح وسويف إبراهيم وتمارة الدراوشة ويزن السيد والنجم أيمن زيدان، والجزائريين بهية راشدي، وفوزي صايشي ومليكة بلباي من الوجوه المتأكد حضورها في المسلسل. وقد علمت الصباح أن ملك الراي الجزائري الشاب خالد سيكون ضيف شرف احدى الحلقات.

 علياء بن نحيلة

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة

المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 17 جانفي 2021

تابعونا على

Jan.
19
2021