جندوبة: ضحاياه من التلاميذ..معجون أسنان منتهي الصلوحية يُضرّ باللثة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
14
2018

جندوبة: ضحاياه من التلاميذ..معجون أسنان منتهي الصلوحية يُضرّ باللثة

الخميس 24 نوفمبر 2016
نسخة للطباعة

أصيب 3 تلاميذ من المدرسة الابتدائية سوق الجمعة من ولاية جندوبة بالتهابات في اللثة تبين أنها جراء معجون أسنان تم توزيعه عليهم، وتكفلت الجهات الأمنية بمتابعة هذا الملف من خلال فتح تحقيق في الغرض.

وخلفت هذه الإصابات خوف الأسرة التربوية على بقية التلاميذ وكذلك الأولياء الذين أسرعوا بإتلاف كميات معجون الأسنان التي تسلموها مؤخرا.

ظاهرة توزيع المساعدات على تلاميذ أرياف ولاية جندوبة في حاجة ملحة للمتابعة،خاصة وأن هذه الربوع التي ينخرها الفقر أصبحت مرتعا خصبا للجمعيات والأحزاب في ظل غياب من يراقب عملية التوزيع وتكتفي هذه المنظمات بالحماية الأمنية فقط.

وتهرع اغلب الجمعيات إلى الفضاءات التجارية ومخازن التوزيع أو طرق أبواب الأثرياء لتسلم بعض المستلزمات التي هي في غنى عنها أو أوشكت على انتهاء صلوحيتها مثل معجون الأسنان الذي تسلمه تلاميذ المدرسة الابتدائية سوق الجمعية، مما يتطلب من المندوبية الجهوية للتجارة تنظيم عملية توزيع المساعدات وخاصة مراقبة جودة المنتوج وصلوحيته من عدمها حماية لأطفال اهتزت فرائسهم فرحا بهدايا تبين أنها مسمومة وتهدد صحة أطفال هم عماد هذا الوطن.

وللإشارة فان الزحف الجمعياتي على أرياف جندوبة يتزامن في أغلب الأحيان مع نهاية الأسبوع (سبت وأحد) مما يشير الى أن أغلب الادارة في اجازة، لكن الواجب يستدعي مراقبة هذه المساعدات مهما كان نوعها من طرف الهياكل المحلية والجهوية حماية لجيل لا ذنب له سوى أن قدره العيش بلا تنمية منذ الاستقلال مع وعيه التام بأن اليد العليا خير من اليد السفلى...

عمار مويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة