من 23 إلى 25 ديسمبربمشاركة مصر والجزائر: المهرجان الدولي «سبيكيلوم للفنون والسياحة» للترويج للسياحة بتوزر - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 17 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

من 23 إلى 25 ديسمبربمشاركة مصر والجزائر: المهرجان الدولي «سبيكيلوم للفنون والسياحة» للترويج للسياحة بتوزر

الأربعاء 23 نوفمبر 2016
نسخة للطباعة
من 23 إلى 25 ديسمبربمشاركة مصر والجزائر: المهرجان الدولي «سبيكيلوم للفنون والسياحة» للترويج للسياحة بتوزر

تنظم الجمعية التونسية للتنشيط الثقافي والسياحي مهرجان «سبيكيلوم للفنون والسياحة» من 23 إلى 25 ديسمبر المقبل بتمغزة والشبيكة التابعة لولاية توزر ذات الخصوصية الحضارية الصحراوية والتاريخية والسياحية لا سيما في ظل ما يشكوه أبناء هذه الربوع من افتقار لأبسط مظاهر الترفيه والتثقيف.

و»سبيكيلوم» هو اسم مدينة الشبيكة الروماني، ويهدف هذا المهرجان الثقافي إلى الترويج للمنتوج الحضاري والثقافي والاقتصادي المتنوع الذي تتميز به الواحات الجبلية. ويحمل هذا المهرجان شعار «من أجل مستقبل أفضل في الواحات الجبلية». ويتضمن برنامج هذا المهرجان أنشطة وعروضا متنوعة تشمل مختلف القطاعات الثقافية والفنية على غرار عروض المسرح والفنون التشكيلية والشعر والموسيقى بمشاركة فرق «البنقة» والفولكلور والعيساوية والفرق الصوفية وحمدان الصعيدي وغيرها إضافة إلى المطالعة من خلال برمجة مكتبة متجولة وأنشطة في شوارع وفضاءات سيتم إعدادها للغرض بأغلب المناطق التابعة لهذه المعتمديات نظرا لما تتوفر عليه من كثافة سكانية كبيرة.

كما أعدت الجهة المنظمة عرضا فرجويا احتفاليا يحمل عنوان «سبيكيلوم تغني للحياة» بمشاركة ثلة من المسرحيين والفنانين والفرق المختصة في الفنون التقليدية بجميع أنماطها من تونس والجزائر ومصر البلدان المشاركة في هذا المهرجان الدولي. وسيرافق هذه التظاهرة حضور وفود هامة من السياح الأجانب وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة والصناعات التقليدية في الغرض. هذا فضلا عن تنظيم خرجات سياحية لأبرز المواقع والمناطق السياحية بالجهة ترافقها عروض موسيقية وأمسيات شعرية وورشات في الرسم ومعارض وعرض أشرطة وثائقية تتمحور حول خصوصية السياحة بالجنوب الغربي ذي الخصوصية الجبلية وذلك على امتداد أيام المهرجان الثلاثة.

 ن.غ

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة