الايقاع بعصابة مختصة في بيع السيارات المكتراة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

الايقاع بعصابة مختصة في بيع السيارات المكتراة

الاثنين 21 نوفمبر 2016
نسخة للطباعة
الايقاع بعصابة مختصة في بيع السيارات المكتراة

 نظرت المحكمة الابتدائية باريانة مؤخرا في قضية سرقة وانتحال صفة تورط فيها كهل مثل في حالة إيقاف في حين أحيل بقية الافراد بحالة فرار وقضت المحكمة بسجنه مدة 6 سنوات من أجل جريمتي إعداد وتكوين وفاق من اجل السرقة وانتحال صفة..

وحسب الابحاث الاولية فقد تمكنت مصالح الأمن من ايقاف عصابة مختصة في سرقة السيارات لبيعها خارج الحدود متكونة من 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 29 و38 سنة حيث ان العصابة التي تنشط على مستوى نابل تونس تقوم بكراء سيارات من الوكالات وتقوم ببيعها بالقطر الجزائري..وقد قام احد أصحاب الوكالات برفع شكوى لدى المصالح الأمنية مفادها تعرض سياراته إلى السطو من قبل عصابة تقوم بالكراء من خلال وثائق مزورة ثم تحويل هذه السيارات إلى خارج الحدود التونسية عبر القصرين..

وبعد التحريات تمكنتوحدات الامن من ايقاف المشتبه به وإحالته امام القضاء وباستنطاقه امام المحكمة افاد انه بتاريخ الواقعة استوقفه صديقه «نادل بمقهى» وطلب منه ان يتوجه الى تونس قصد جلب سيارة، فاعلمه ان رخصة سياقته معلقة لارتكابه مخالفة مرورية. فاجابه النادل بان لديه رخصة سياقة وبطاقة تعريف لشخص يدعى «محمد خليل» وانه بامكانه استعمالها لجلب السيارة مقابل 500 دينار.

واضاف المتهم انه بحكم حالة البطالة التي يعيشها وافق واتجه الى مدينة تونس لجلب السيارة دون ان يعلم انها سيارة تابعة لوكالة كراء السيارات وانه امضى وثيقة دون معرفة محتواها ولم يتثبت في اللوحة المنجمية. ثمتولى ايصال السيارة الى مدينة نابل بعدها توجه رفقة نادل المقهى وصديق اخر الى مدينة صفاقس ثم عادوا أدراجهم الى مدينة نابل اين تولى صديقه ارجاعها الى صاحبها.

وأضاف المتهم انه بعد حوالي 10 ايام قام صديقه النادل بنفس العمليةحيث اكترى سيارة اخرى ثم توجه بها الى مدينة القصرين وهناك سمع احد مرافقيه يتحدث عن بيع السيارةثم تولى هذا الاخير قيادة السيارة ليسلمها لشخص جزائري مقابل مبلغ مالي تسلم منه المتهم 1000 دينار كنصيبه من العملية.

ورافع محامي الدفاع عن المتهم وطالب باعادة تكييف الوقائع واعتبار الافعال من قبيل السرقة المجردة لان جريمة تكوين وفاق فاقدة للأركان القانونية وطالب على هذا الاساس القضاء بعدم سماع الدعوى لغياب القصد الجنائي اضافة الى انه تم جبر الضرر للشاكي والذي قدم اسقاط دعوى في الغرض ..اما في خصوص انتحال صفة الغير فلاحظ الدفاع ان الاركان غير متوفرة وطالب الحكم بعدم سماع الدعوى.

اثر الجلسة قضت الدائرة الجنائية للمحكمة الابتدائية باريانة بسجن المتهم مدة 6 سنوات من اجل السرقة وانتحال صفة.

لمياء

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة