تستهدف مواقع مدنية لتأثيرها القوي.. "داعش" يحضر لاعتداءات في أوروبا بعناصر مجهولة الهوية ونساء تسللوا من ليبيا - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Nov.
14
2019

رسالة الجزائر

تستهدف مواقع مدنية لتأثيرها القوي.. "داعش" يحضر لاعتداءات في أوروبا بعناصر مجهولة الهوية ونساء تسللوا من ليبيا

السبت 5 نوفمبر 2016
نسخة للطباعة

أكد تقرير استخباراتي تم تداوله بين دول جنوب أوروبا وتونس والجزائر ومصر، ان تنظيم "داعش" الارهابي في ليبيا، يستعد لتنفيذ هجمات ارهابية منسقة تستهدف الدول الأوروبية، على غرار سلسة هجمات باريس في الـ13 من نوفمبر، بعد ان تمكن من تمرير عدد من عناصره الارهابية الى ايطاليا ضمن قوافل المهاجرين غير الشرعيين.

وأضاف التقرير الذي كشف عن بعض ما جاء فيه، مصدر أمني جزائري لـ"الصباح"، أن التنظيم الارهابي يخطط لهجمات من النوع الذي تنفذه "القوات الخاصة" لإحداث صدى واسع يربك المصالح الامنية الاوروبية، ويدفعها لمراجعة سياساتها العسكرية اتجاه التنظيم الارهابي في سوريا والعراق وليبيا، مبرزا ان الهجمات الارهابية المرتقبة ستكون موجهة من الداخل الاوروبي، حيث تعمل الاجهزة الاستخباراتية على الوصول الى قيادات ارهابية مجهولة في اوروبا تتولى عمليات تنسيق العمليات الارهابية المرتقبة. وأبرز ان تنظيم "داعش" الارهابي يسعى لتطوير أساليبه من خلال هجمات منسقة وعناصر مدربة مجهولة الهوية، بالاضافة الى اعتماده على العنصر النسوي في تحول جديد.

وحذر التقرير من ان الاعتداءات الارهابية ستستهدف أهدافا سهلة، مثل المواقع المدنية بسبب تأثيرها القوي وسهولة تضخيم الخسائر، واوضح ان "داعش" الارهابي منح ضمن استراتيجيته الجديدة، عناصره الارهابية حرية اختيار أهدافهم على أساس القدرة والموارد، مما يصعب على مصالح الامن عملية تحديد الأهداف والمشتبه بهم مسبقا، وقال ان داعش الارهابي يستغل وسائل اتصال آمنة ومشفرة مثل "واتساب" و"سكايب" و"فايبر"، للتواصل فيما بين العناصر الارهابية.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد