صيحة فزع من شباب جندوبة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

صيحة فزع من شباب جندوبة

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016
نسخة للطباعة
5 قتلى في حادث قطار جديد بجندوبة: غضب واحتقان وغلق للسكة الحديدية
صيحة فزع من شباب جندوبة

أطلق مجلس الشباب التونسي بولاية جندوبة صيحة فزع للجهات المعنية بالجهة قصد التدخل العاجل لإنقاذ السكان من كارثة بيئية.

الكارثة تتمثل في تنامي انتشار الأوساخ وسط المدينة والتي تحولت إلى مرتع للكلاب السائبة والحشرات وانتشار الروائح الكريهة هنا وهناك إلى جانب تحول محيط هذه الفضلات إلى وكر للمنحرفين،وفي هذا السياق تحدث السيد جلال الطويهري رئيس مجلس الشباب بجندوبة عن خطورة هذه الظاهرة التي باتت تهدد السكان دون تدخل من الجهات المعنية خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام.

الحملة التي أطلقها مجلس الشباب جاءت تحت شعار "جندوبة تستغيث" أملا في إنقاذها من ظاهرة انتشار المصبات العشوائية وانتشار الفضلات والأوساخ دون أن يقع رفعها من طرف بلدية المكان في الوقت المناسب مما جعل مكونات المجتمع المدني بالجهة تطلق صيحة فزع على غرار مجلس الشباب.

وفي سياق متصل نشير أيضا إلى تنامي القاء الأوساخ حذو محطات سيارات الأجرة والسوق البلدي وسوق الجملة الى جانب انتشار فضلات البناء بالشوارع والأنهج،فالزائر لمدينة جندوبة يلحظ انتشار الفضلات بطرق عشوائية شوه الجانب الجمالي للمدينة الضاربة في عمق التاريخ.

المراهنة على نظافة مدينة جندوبة ضرورة قصوى لجهة تحولت الى قطب جامعي ويزورها يوميا أكثر من ألف شخص من مختلف الجهات،ولابد من توفير الامكانيات البشرية والمادية لإنقاذ مدينة تستغيث وتغرق في المصبات العشوائية والاهمال أحيانا،ولابد أيضا من تدخل مختلف الأطراف بما في ذلك الجمعيات والمواطنين.

عمار مويهبي

 

5 قتلى في حادث قطار جديد بجندوبة: غضب واحتقان وغلق للسكة الحديدية

خلف حادث قطار نهاية الأسبوع الفارط (يوم الأحد) 5 قتلى بمدينة جندوبة بعد أن صدم سيارة تاكسي كان على متنها الركاب.

وخلف هذا الحادث موجة من الغضب والاستياء في صفوف أهالي الطواهرية الذين أغلقوا سكة القطار بالحجارة وبالسيارات ورفضوا مرور القطارات القادمة من العاصمة وطالبوا بإزالة أغصان الأشجار والأشواك التي تحجب الرؤية على مستعملي السيارات ما تسبب في الكثير من الحوادث دون تركيز موانع.

حوادث القطارات بجهة جندوبة تتكرر باستمرار مخلفة اللوعة في عائلات الضحايا وهي ظاهرة باتت تثير غضب الأهالي خاصة وأن القطار يعبر وسط المدينة دون تثبيت حواجز السلامة المنبهة عن قدوم القطار إلى جانب ما تعانيه حافتا السكك الحديدية من اهمال اذ تنتشر الأوساخ وتحجب أغضان الأشجار الرؤية إلى جانب انتشار الأشواك التي غزت السكة الحديدية .

هذا القطاع يحتاج في ولاية جندوبة إلى مزيد من الحذر أملا في إنقاذ أصحاب السيارات من وقوع مكروه خاصة بمعتمديات غار الدماء،وادي مليز،بوسالم ومدينة جندوبة والتي جدت بها الكثير من الحوادث القاتلة تعود أسباب معظمها إلى الاهمال وغياب تركيز حواجز السلامة.

عمار مويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد