على خلفية تعيين مندوب جديد: إضراب جهوي "تربوي" بجندوبة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

على خلفية تعيين مندوب جديد: إضراب جهوي "تربوي" بجندوبة

الأربعاء 26 أكتوبر 2016
نسخة للطباعة
على خلفية تعيين مندوب جديد: إضراب جهوي "تربوي" بجندوبة

شلل تام عرفته اغلب المؤسسات التربوية بولاية جندوبة يوم أمس الثلاثاء على خلفية تعيين مندوب جهوي جديد للتربية خلفا للسيد عبد اللطيف سلطاني.

وفي بيان أصدرته مختلف النقابات ذات الصلة بالشأن التربوي والاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة دعت فيه وزارة التربية إلى مراجعة هذا التعيين معتبرة أن إقالة السلطاني الذي قدم الكثير للتعليم بجندوبة كانت مهينة إلى جانب أن تعيين المندوب الجديد تم بالولاءات حسب نص البيان المشترك.

الإضراب تم بمدخل مندوبية التربية أين تعالت الحناجر مطالبة برحيل المندوب الجديد ومراجعة هذا التعيين والمطالبة بمندوب يحمل مشروعا إصلاحيا للجهة التي تتخبط في أزمة نتائج في الامتحانات الوطنية،وقد تعطلت الدروس خاصة بالمدارس الإعدادية والثانوية التي أغلقت أبوابها منذ الساعة الثامنة صباحا في حين رفض بعض مدرسي التعليم الابتدائي هذا الإضراب الفجئي ما دفع الكثير منهم الالتحاق بقاعات التدريس وهو ما عايناه من خلال جولة قمنا بها ببعض المدارس وسط مدن الولاية.

الإضراب الجهوي في قطاع التربية بولاية جندوبة حضرته العديد من الوجوه النقابية المحلية والجهوية والمركزية منها مستوري القمودي الذي كان في الصفوف الأمامية.

وفي سياق متصل فان المندوب الجديد السيد عبد الرؤوف حمدي أكد أنه متمسك بتعيين الوزارة مرجع النظر ويقبل بمختلف قراراتها ورغم هذا الإضراب ومنعه من دخول مكتبه منذ يومين فانه سيباشر عمله مهما كانت الاحتجاجات.

عمار مويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد