المستشفي الجهوي بجندوبة:مديونية و"علل" كثيرة...فهل ينقذه "علاج" الوزيرة؟ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 15 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

المستشفي الجهوي بجندوبة:مديونية و"علل" كثيرة...فهل ينقذه "علاج" الوزيرة؟

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016
نسخة للطباعة

تنفّس أهالي ولاية جندوبة الصعداء مع افتتاح المستشفى الجهوي بطبرقة أملا في أن يخفف عنهم عبء التنقل إلى مدينة جندوبة،لكن هذا المستشفى بقي برتبة مستشفى محليا نظرا لتواضع الخدمات مما أدى إلى تراكم الإشكاليات بالمستشفى الجهوي الذي يستقبل يوميا أكثر من ألف زائر من مختلف معتمديات الولاية.

هذا المستشفى هو مرآة عاكسة لقطاع الصحة بالجهة إذ يعاني من التجهيزات المتآكلة والقديمة إلى جانب تفاقم المديونية التي بلغت 7 ملايين دينار بالإضافة إلى غياب طب الاختصاص وتآكل البناية والشبكة الكهربائية،فالزائر لهذا المشفى يلحظ الصدأ الذي غزا الحديد ويعاين انتشار القطط في المدارج وتواضع الخدمات المقدمة مما جعل نقابة الصحة تطلق صيحة فزع لإنقاذ هذا المستشفى بسرعة.

وزيرة الصحة سميرة مرعي استجابت لنداء الإغاثة وأدت نهاية الأسبوع زيارة الى المستشفى الجهوي بجندوبة وعاينت الوضعية الكارثية واصفة الوضع بالحرج نظرا لتعدد الاشكاليات التي تعاني منها هذه المؤسسة وعقدت بمقر الولاية جلسة عمل لدراسة هذا الوضع والبحث عن حلول لذلك.

وتعهدت الوزيرة خلال زيارتها بتحويل هذا المستشفى إلى نموذجي وهو ما ستنكب عليه الوزارة لاحقا من خلال رصد اعتمادات وإنقاذه من المديونية ومزيد الاهتمام به من جميع النواحي.

الوزيرة دشنت قسم المساعدة الطبية الاستعجالية للشمال الغربي بالمستشفى الجهوي بجندوبة.

زيارة وزير ة الصحة حملت جرعة من الأمل في انتظار عملية قيصرية تنهي آلام المرضى وواقع المستشفى الجهوي الذي يتخبط في المديونية ورداءة البنية التحتية وتواضع الخدمات المقدمة للمرضى.

عمار مويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة