مدنين: مازن بوشنب..تونس قطعت أشواطا كبيرة في الاستعداد الاستباقي للأزمات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Dec.
9
2019

مدنين: مازن بوشنب..تونس قطعت أشواطا كبيرة في الاستعداد الاستباقي للأزمات

الأربعاء 19 أكتوبر 2016
نسخة للطباعة
مدنين: مازن بوشنب..تونس قطعت أشواطا كبيرة في الاستعداد الاستباقي للأزمات

شرع منذ مطلع الأسبوع الحالي السيد مازن أبو شنب ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في زيارة ميدانية لولايتي مدنين وتطاوين ومثلت هذه الزيارة مناسبة للمسؤول الاممي للالتقاء بالمسؤولين الجهويين وتركزت اللقاءات حول آخر التطورات الميدانية ونشاطات المفوضية وشركائها الميدانيين على غرار الهلال الأحمر التونسي.

 وفي لقاء خاطف مع "الصباح" اكد ممثل المفوضية أهمية التعاون بين المفوضية والسلطات الجهوية والوطنية والتنسيق بينهما في المسائل الإنسانية وتامين مستوجبات الاستعداد قصد التعامل الجيد مع الأزمات بغض النظر عن إمكانية حدوثها من عدمه.

وثمّن ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة تقدم تونس في مجال الاستعداد الاستباقي لأي أزمات ممكنة من خلال وضع خطة للاستجابة الإنسانية منذ سنة 2014 بإشراف المفوضية وبمشاركة عدد من المنظمات الانسانية والهيئات الاممية متوجها بالشكر إلى السلط والمجتمع المدني على تعاونهم ومساندتهم لعمل المفوضية.

دورة تدريبية

على صعيد آخر افاد السيد مازن ابو شنب بان المفوضية ستنظم هذا الخميس 20 اكتوبر الجاري دورة تدريبية بجزيرة جربة من ولاية مدنين محورها خطط الإنقاذ البحري مشيدا بالعمل الانساني المنجز من قبل الحرس البحري والجيش الوطني في انقاذ قوارب الرحلات غير الشرعية في حال غرقها بالبحر داخل المياه التونسية .

وبهدف التعرف عن قرب على اوضاع اللاجئين بمدينة مدنين زار ممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين مراكز الايواء واستمع الى مشاغل اللاجئين.

ومن المنتظر ان تكون لممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الاربعاء زيارة إلى المعبر الحودي براس اجدير.

ميمون التونسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة