من 14 إلى 18 أكتوبر: توزر تحتضن المنتدى العالمي للواحات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

من 14 إلى 18 أكتوبر: توزر تحتضن المنتدى العالمي للواحات

الخميس 13 أكتوبر 2016
نسخة للطباعة
من 14 إلى 18 أكتوبر: توزر تحتضن المنتدى العالمي للواحات

من المنتظر أن يستفيد من فعاليات المنتدى الاقتصادي والاجتماعي والعالمي للواحات الذي سينتظم بعاصمة الواحات توزر من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري أكثر من 6 آلاف ناشط في المجتمع المدني وفلاحين ومستثمرين وباحثين والمهتمين بالواحات هذا بالإضافة إلى مشاركة نحو 100 جمعية ومؤسسة حية واقتصادية من تونس والعالم.

ذلك ما أعلنت عنه الهيئة التنفيذية لهذه التظاهرة الهامة خلال ندوة صحفية انعقدت مؤخرا بتوزر حيث تم التطرق لمختلف المحطات والفقرات المتضمنة لبرنامج هذا المنتدى الذي يهدف بالأساس إلى ضمان ديمومة الواحات وحمايتها من التغيرات المناخية.

وأشار وسام عمراني ممثل عن اللجنة التنفيذية للمنتدى إلى أن هذه التظاهرة الدولية الكبرى ستشهد إقامة عديد المعارض والمحاور والمحاضرات والفقرات التنشيطية لفرق من عدة دول عربية وأجنبية على مدى 5 أيام.

أشغال هذا المنتدى ستتضمن كذلك، دراسة البحث العلمي الفلاحي الضامن لديمومة الواحات على مستوى المغرب العربي من خلال مشاركات متنوعة لفاعلين في المجال وإقامة حوارات ومشاورات الهدف منها مناصرة القضايا الواحية وفي مقدمتها العدالة المناخية للواحات المتأثرة بالتغيرات المناخية. كما ستكون هذه التظاهرة فرصة لترويج المنتوج المحلّي التقليدي للجهة وتثمين تجارب الجمعيات والمؤسسات ودعم الاستثمار في المجال الفلاحي وخلق فرص للتشغيل. كما سيتم إسناد جائزة أطلق عليها اسم جائزة ابن الشباط ستمنح لأحسن فكرة أو مشروع يثمن المجال الواحي ويحافظ على ديمومة الواحات.

 الهادي زريك

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة