وسط تقارير عن تحرك 600 إرهابي على مستوى المثلث الحدودي /الجزائر ترفع حجم تبادل المعلومات مع تونس لمنع تمدد «داعش» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
25
2019

رسالة الجزائر

وسط تقارير عن تحرك 600 إرهابي على مستوى المثلث الحدودي /الجزائر ترفع حجم تبادل المعلومات مع تونس لمنع تمدد «داعش»

السبت 1 أكتوبر 2016
نسخة للطباعة

الجزائر- الصباح/ كمال موساوي

 

 رفعت الجزائر وتونس من حجم التبادلات اليومية للمعلومات حول النشاط المتزايد لأنصار وعناصر تنظيم «داعش» الإرهابي على مستوى المثلث الحدودي الجزائري الليبي التونسي. وأوضحت مصادر أمنية جزائرية لـ«الصباح»، أنه تم إحصاء ما لا يقل عن 600 إرهابي «داعشي» يتحركون على الحدود الجزائرية الليبية التونسية.
وكان نائب وزير الدفاع الجزائري رئيس أركان الجيش قد أشرف مؤخرا، على تنصيب غرفة العمليات الجنوبية المتخصصة في رصد نشاط تنظيم الدولة الإسلامية الارهابي في ليبيا، وتتضمن غرفة العمليات ضباطا من أمن الجيش ومديرية الاستعلامات والأمن والقوات الجوية والقوات الخاصة والمشاة والدرك الوطني وحرس الحدود.
 وقال مصدر أمني رفيع لـ«الصباح» إن رئيس أركان الجيش الجزائري تنقّل إلى مقر الناحية العسكرية، بناء على تقارير أمنية مقلقة أكدت وجود نشاط متزايد للعناصر الارهابية على مستوى الحدود الجزائرية الليبية بالقرب من تونس، مشيرا الى تخوف القيادة العسكرية الجزائرية من تموقع الجماعات الإرهابية في المنطقة خاصة بعد التضييق الذي تعاني منه في سرت وشرق ليبيا.
وأضاف المصدر انه تم عقد اجتماع بين عدد من ضباط الجيش الليبي والجيش التونسي والجيش الجزائري، لمناقشة سبل مراقبة المنطقة الغربية الممتدة من سرت الى الحدود الليبية مع تونس والجزائر، مبرزا أن الضباط الليبيين حذروا من أن هناك اطرافا تعمل على منع الجيش الليبي من التواجد في المنطقة الغربية، الامر الذي يستدعي تعاونا مع الجزائر وتونس، وقال ان أهم ما تمت مناقشته في هذا الاجتماع، هو حماية الحدود الغربية لليبيا.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد