وفاة طفل ونجاة والده بأعجوبة:فاجعة مرورية أخرى تهز الشابة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 19 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
20
2018

وفاة طفل ونجاة والده بأعجوبة:فاجعة مرورية أخرى تهز الشابة

الأربعاء 17 أوت 2016
نسخة للطباعة
وفاة طفل ونجاة والده بأعجوبة:فاجعة مرورية أخرى تهز الشابة

اهتزت مدينة الشابة مجددا ليلة أمس الأول على وقع الفاجعة.. فاجعة مرورية أخرى..كارثة جديدة.. رحيل آخر هز جميع متساكني المدينة وخلف لوعة وحزنا كبيرين لن يمحيا بمرور الزمن ..كيف لا؟ والمصاب عظيم والراحل هذه المرة طفل مازال يخطو خطواته الأولى نحو الحياة ..رحل دون وداع ..في غفلة من الزمن اختطفته يد المنية ...يد القدر... اختطفه "غول الطريق" وجعل الحزن يخيم ليلة أمس الأول وأمس على كامل المدينة التي التحفت ثوب الحزن مجددا.

ضحية أخرى تنضاف لقائمة ضحايا حوادث المرور التي تتالت خلال العامين الأخيرين بمدينة الشابة راح ضحيته الطفل هذه المرة الطفل يحي بن برهان الشمك ابن الاثنى عشرة ربيعا فيما نجا والده من الموت بأعجوبة ليستفيق على فاجعة وفاة فلذة كبده فتضاعف مصابه وحزنه، فالأب برهان تحول ليلة أمس الأول إلى مقهى عائلته بالشابة وطلب من أحد معارفه تمكينه من دراجته النارية للتحول على متنها لحضور حفل زفاف "حنة " بالمكان فأذن له بذلك فاستقل برهان الدراجة وكان مرفوقا بابنه يحي وتحولا إلى مكان الحفل الواقع خارج مواطن العمران بطريق صفاقس، حيث حضرا الحفل ثم استقلا الدراجة للعودة مجددا الى المنزل قبل وقوع الحادث الأليم الذي أودى بحياة يحي.

وفي هذا السياق ذكرت مصادر أمنية لـ "الصباح" ان الحادث حصل على مستوى مدخل مدينة الشابة باتجاه ملولش أي بطريق صفاقس حيث اصطدمت شاحنة خفيفة لنقل البضائع بالدراجة النارية التي كان يستقلها الأب برهان وابنه مما أدى إلى وفاة الابن يحي على عين المكان فيما تم نقل الأب في حالة حرجة عن طريق الحماية المدنية بالشابة إلى المستشفى المحلي بالشابة حيث تلقى الاسعافات الأولية قبل أن تحل سيارة الإسعاف الطبي الاستعجالي بالمهدية وتنقله الى المستشفى الجامعي بالمهدية حيث احتفظ به، وأكدت ذات المصادر ان الدراجة النارية والشاحنة كانتا مخالفتين وتسببتا في حصول الحادث.

الى ذلك أثارت حادثة وفاة يحي حالة من الغليان واحتجاجات كبرى على تأخر سيارة الإسعاف الطبي الاستعجالي وكانت هناك مطالبة ملحة بضرورة تركيز سيارة "samu" بمستشفى الشابة بالإضافة الى المطالبة بضرورة تكثيف الحملات التوعوية والتحسيسية حول السلامة المرورية أمام تضاعف عدد حوادث المرور بالشابة خلال الصائفة الحالية.

فاطمة الجلاصي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد