برقيات جهوية..برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
24
2019

برقيات جهوية..برقيات جهوية

الأربعاء 10 أوت 2016
نسخة للطباعة

إضراب منتظر بالشركة التونسية للاسمنت

أصدرت النقابة الأساسية لمؤسسة اسمنت بنزرت بلاغا تعلن فيها اعتزام منتسبيها الدخول في إضراب يوم 14 أوت الجاري. وحملت برقية التنبيه بالإضراب الصادرة في 4 أوت 2016 والتي ساندها الاتحاد الجهوي للشغل جملة من المطالب المادية كتفعيل الاتفاق المبرم بين الحكومة والمركزية النقابية في 8 جانفي الماضي، الترفيع في قيمة مقتطعات الأكل حسب محضر اتفاق سابق،كما طالبت النقابة الأساسية بالاطلاع على التقرير المالي للصندوق الداخلي للحيطة الاجتماعية والترفيع في السقف الممنوح وحملت البرقية طلبات أخرى تعلقت بتوفير بالمناخ السليم للعمل واحترام الحق النقابي وتشريك النقابة في رسم مستقبل الشركة الوطنية..

ساسي الطرابلسي

 

تهيئة 30 مسلكا ريفيا بزغوان

تشهد بعض المناطق الريفية بولاية زغوان بداية من هذا الأسبوع الشروع في تهيئة 30 مسلكا باعتمادات جملية قدرت بـ8 فاصل 5 مليون دينار مدرجة بميزانية التنمية لسنة 2016 ضمن البرنامج الجهوي لتهيئة المسالك والمعابر.

وستنتفع بهذه المسالك التي يبلغ طولها حوالي 38 كلم، 21 منطقة ريفية موزعة على كافة معتمديات الولاية وبنصيب أوفر لمعتمديتي الفحص والناظور بسبعة مسالك لكل منهما وذلك اعتبارا لحجم مساحة المعتمديتين والطابع الريفي الذي يميزهما عن بقية المعتمديات.

وأكد والي الجهة أنيس ضيف الله لدى إعطائه إشارة انطلاق أولى هذه المشاريع، أن مدة الإنجاز ضبطت مع مصالح التنفيذ بستة أشهر كحد أقصى كما أشار إلى أن هذه المسالك ستساهم في التخفيف من حدة معاناة متساكني مناطق التدخل، في التنقل إلى أماكن العمل أو الدراسة مضيفا أن عديد المناطق في حاجة هي الأخرى إلى مثل هذا التدخل الذي سيشمل البعض منها ضمن برامج تنموية مقبلة حسب ذكره.

حامد إبراهيم

 

العامرة: إغلاق الطريق والمطلب.... مدرسة

نفّذت صباح الاثنين مجموعة من أهالي منطقة أولاد الغالي من عمادة ذراع بن زياد معتمدية العامرة وقفة احتجاجية تنديدا بالمماطلة التي تلف مشروع إحداث منارة تربوية بجهتهم مطالبين بالتعجيل بإنشاء المدرسة نظرا لتوفر الأرض لمساعدة أبنائهم على الإقبال على الدرس بكل أريحية تجسيدا لشعار مبدإ تقريب الخدمات من المواطن ومجابهة ظاهرة الانقطاع المبكر عن الدراسة. وقام المحتجون بغلق الطريق وقاموا بحرق العجلات المطاطية مما أسهم في حدوث اضطرابات في حركة الجولان بين مدينتي صفاقس والعامرة.

المختار بنعلية

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة