ماجدولين الشارني: نعمل على التسريع في إعداد القائمة النهائية لشهداء وجرحى الثورة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

ماجدولين الشارني: نعمل على التسريع في إعداد القائمة النهائية لشهداء وجرحى الثورة

الخميس 21 جويلية 2016
نسخة للطباعة
ماجدولين الشارني: نعمل على التسريع في إعداد القائمة النهائية لشهداء وجرحى الثورة

أفادت رئيسة الهيئة العامة لشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية ماجدولين الشارني بأن الهيئة بصدد التنسيق مع الهيئة العليا لحقوق الإنسان قصد التسريع في إتمام دراسة الملفات وإعداد القائمة النهائية لشهداء وجرحى الثورة.

وأكدت الشارني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأربعاء أن الهيئة العليا لحقوق الإنسان تعتبر الجهة الوحيدة المخولة لدراسة الملفات وإعداد القائمة النهائية مذكرة بأنه تم سنة2013 تقديم أكثر من 26 ألف ملف في الغرض وانه بعد الفرز تمت إحالة قرابة 8000 ملف إلى لجنة شهداء الثورة ومصابيها التابعة للهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية قصد دراستها.

وقالت انه باستكمال اللجنة لأعمالها سيكون هناك تقرير مفصل في الغرض قصد تقديم الإحصائيات والمعايير المضبوطة بدقة مبينة أنه سيتم إحالة الملفات التي بت فيها وجود تحيل او تزوير إلى القضاء.

وأشارت إلى أن هذه اللجنة قد انتهت من النظر في ملفات 22 ولاية بخصوص الجرحى ولم تبق أمامها سواء ملفات ولايتين اثنين مذكرة في هذا الصدد بأنه تم الانتهاء من تحديد قائمة الشهداء التي تم إيداعها شهر ديسمبر 2015 لدى الرئاسات الثلاث

 ولفتت إلى أنه قد تم إسناد عائلات شهداء وجرحى الثورة التعويضات الواردة بالأحكام القضائية والعسكرية الباتة بالنسبة لتونس الكبرى والقصرين سنتي 2015 و2016 والتي شملت حوالي 1000 منتفعوبلغت حوالي 26 مليون دينار.

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة