حسن زيان رئيسا لرابطة الهواة.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jun.
26
2019

انتخابه شنج الأجواء: وعمت الفوضى

حسن زيان رئيسا لرابطة الهواة..

السبت 16 جويلية 2016
نسخة للطباعة

انعقدت أمس انتخابات رابطة الهواة والتي أسفرت عن فوز قائمة حسن زيان بمجموع 24 صوتا مقابل 22 صوتا لمنافسه شكري معاوي وقد تم الغاء ورقة واحدة.. وبهذا الفوز يجدد حسن زيان رئاسته لرابطة الهواة لفترة نيابية ثانية ومتتالية مدتها 4 سنوات في انتخابات قيل أنها ديمقراطية وشفافة وعرفت منافسة شديدة بين القائمتين.

وقد انطلقت العملية الانتخابية على الساعة (11.20) بعد اكتمال النصاب بحضور 46 فريقا من مجموع 47  ليلتحق سبورتينغ مكنين اثناء العملية الانتخابية وبالتالي سجلت الانتخابات حضور كل الاندية (47 على 47)

وتضم قائمة حسن زيان الاعضاء الآتي ذكرهم: أحمد مكلين محمد صالح فراد- شمس الدين العشي حميدة القمبري رازي ذويب حافظ بن عائشة حاتم العابد سفيان العلوي جمال الغول أحمد علّوش وعمر الزيّاني.

وقد كان شعار القائمة الفائزة شفافية مصداقية وحسن تسيير وأعدت برنامجا تضمن انجازات المكتب المتخلي في محوره الأول والبرنامج الانتخابي في محوره الثاني تضمن 14 نقطة

وقبل انطلاق العملية الانتخابية تولى المتصرف الاداري لرابطة الهواة تقديم التقريرين المالي والأدبي.

ولدى استعراضه للتقرير الأدبي أكد منير العلوي  المتصرف الاداري للرابطة ان المكتب المتخلي  قام بواجبه على أكمل وجه من خلال تطبيق القوانين المعمول بها وانصاف كل الجمعيات وخدمة الرياضة.. كما تم استعراض العمل الذي قامت به لجنة  البطولة والكأس  ولجنة التأديب والروح الرياضية  ولجنة القوانين ولجنة التحكيم في التقرير الادبي اضافة الى عمل مكتب الرابطة خلال المدة النيابية المنقضية والعقوبات المسلطة على الاندية والمسؤولين.

وبخصوص التقرير المالي فقد بلغت المداخيل خلال الاربع  سنوات المنقضية 971076.189 دينارا فيما بلغت المصاريف أكثر من مليار (1008655.34 دينارا) علما ان المكتب المتخلي وجد في حساب الرابطة اثناء تسلمه المهام 36 ألف دينار.

واثر انتهاء العملية الانتخابية تولى شكري معاوي تهنئة منافسه الفائز حسن زيان وتمنى له حظا سعيدا وأكد أن المهم ان يطور ويصلح كرة القدم.. مؤكدا أنه راض وقبل قانون اللعبة الانتخابية في منافسة كانت شرسة.

من جهته أكد حسن زيان رئيس الرابطة القديم الجديد ان القائمة المنافسة بدورها ممتازة وتوجه لكل أعضائها بالشكر على الروح الرياضية والقبول بقانون الصندوق  وتوجه أيضا بالشكر للجنة المستقلة للانتخابات ووعد ببذل كل ما في وسعه لتطوير عمل الرابطة وكرة القدم للهواة في المقابل رفض زيان الرد على اتهامات العربي سناقرية وأكد انه ليس لديه أي خلاف مع شخصه.

الهوامش

-قبل انطلاق العملية الانتخابية تولى منصف عروس رئيس اللجنة المستقلة إفراغ القاعة من مسؤولي الأندية والملاحظين وطلب منهم المغادرة.. ليعود اثر انطلاق الانتخابات الأشخاص المعنيون بالتصويت فقط.

-عبر  شكري معاوي قبل انطلاق عملية الفرز عن تمنيه بالنجاح والتوفيق للقائمة التي ستختارها الاندية لخدمة كرة القدم الهواة.

-شهدت نهاية الجلسة العامة الانتخابية لرابطة الهواة احداثا غير متوقعة حيث صبّ رئيس شبيبة سكرة العربي سناقرية والكاتبة العامة للفريق جام غضبهما على رئيس رابطة الهواة حسن زيان والذي غادر القاعة محاطا  بمرافقين شخصيين غير ان الامور كادت تتطور الى الأسوأ خارج القاعة حيث أن ممثلي الاندية الذين صوتوا لقائمة شكري معاوي كانوا غاضبين ولم يهدأ سناقرية رغم تدخل منصف عروس رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات  فقد هاج وماج الى جانب الكاتبة العامة وبعض ممثلي الاندية غير أن المرافقين لحسن زيان قاموا باخراجه بسرعة.. في الاثناء هدد بعض رؤساء الاندية بعدم خوض المباريات مع بداية الموسم

إضافة تعليق جديد