النادي الصفاقسي: الناصر البدوي لـ«الصباح الاسبوعي».. وصلتني عروض تسيل اللعاب.. لكن علاقتي بعبد الناظر أهم بكثير - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Oct.
23
2019

النادي الصفاقسي: الناصر البدوي لـ«الصباح الاسبوعي».. وصلتني عروض تسيل اللعاب.. لكن علاقتي بعبد الناظر أهم بكثير

الاثنين 11 جويلية 2016
نسخة للطباعة
النادي الصفاقسي: الناصر البدوي لـ«الصباح الاسبوعي».. وصلتني عروض تسيل اللعاب.. لكن علاقتي بعبد الناظر أهم بكثير

لا شك وأن طارق سالم قام بواجبه في صمت و بعيدا عن الأضواء إلا أن قلة الخبرة في مجال التسيير لديه أفضت إلى القطيعة بينه    وبين فريقه القديم الذي التجأ إلى زميله الناصر البدوي الذي ترك مكانة كبيرة لدى البعض بفضل جرأته وحضوره الدائم في كل مكان رغم بعض المآخذ عليه وقد انتهزنا عودته لمهمته وأجرينا معه الحديث التالي:

 سبق لك وأن قدمت استقالتك من مهمتك كمدير رياضي كرد فعل على البعض من المنتقدين للأوضاع بالنادي وأكدت أنها استقالة بدون رجعة فماذا حصل؟

بالفعل كانت الاستقالة الحاصلة آنذاك عن قناعة تامة وبدون رجعة والدليل أني وليت وجهتي نحو التحليل والتعليق الرياضي التلفزي في تونس وفي قناة الكأس بقطر.. و قد نجحت في ذلك في ظرف وجيز وباتت لدي علاقات وطيدة فتحت لي الأبوابعلى مصارعها فتلقيت عروضا هامة و مغرية غير أن علاقاتي الوطيدة مع لطفي عبد الناظر اضطرتني للتوقف عن هذا الاتجاه الجديد في حياتي الرياضية والمهنية رغم إني كنت أتقاضى مكافآت مالية هامة جدا إذ رأيت من الواجب ومن الاعتراف بالجميل للرجل و للفريق الذي له عديد الفضائل علي أن أضحي بهذا المسلك الممتع والناجع في حياتي عسى أن ارتقي بالنادي إلى أعلى الدرجات وأعيد البسمة على الشفاه بصعوده إلى منصات التتويج متى تضافرت جهود كل أطراف العائلة الموسعة.

 درست الموضوع جيدا قبل العودة للنادي على أساس وان هناك جانبا من الأحباء غير راضين عن العودة. فما رأيك؟

احترم آراء الجميع وكل إنسان ورأيه وأحكامه التي يصدرها تجاه الآخرين سواء كانت عاطفية ولها خلفيات متعددة أو موضوعية وسأبذل قصارى الجهد لتقليص رقعة المناوئين لي واعتقد انه من الصعب أن يحصل أي إنسان على إجماع الناس فرضائهم غاية لاتدرك وأؤكد أن عودتي كانت نتيجة ضغط أدبي من رئيس النادي.

أقدمتم على تجربة جديدة اقترنت بتعيين حمادي الدو كمدرب عام فما الغاية منها؟

هو بالأحرى منسق عام وسيكون إلى جانب الإطار الفني ودعمه على غرار ما يوجد بالأندية الأوروبية العريقةوغير العريقة وحتى في تونس منذ مدة بالترجي مثلا.

الرصيد البشري يزخر بالشبان إلا أن هؤلاء لم يلقوا التشجيع بالتواجد في تشكيلة الأكابر منذ كنت مديرا رياضيا فكانت الجمعية هي الخاسرة الكبرى من هذه الظاهرة السلبية. فماذا تقول؟

نحن واعون بأهمية المسألة وقد برمجت لقاء مع شهاب الليلي لتقويم عمله في الموسم الماضي وتحديد القائمة التي سيعتمد عليها خلال الموسم الجديد مطعمة بالعديد من الشبان الواعدين وسندرس ملفات 40 لاعبا حالة بحالة سواء كانوا أساسيين أو احتياطيين أو بفريق النخبة للغرض.

 في ظل قصر المدة التي اضطلعت فيها بالخطة الجديدة المتجددة كيف تلوح لك الحاجيات المتأكدة للفريق؟

يبدو أننا في حاجة إلى مدافع أيمن ومهاجم صريح وستكون الانتدابات موجهة وحسب الإمكانيات المادية المتوفرة بالنادي وكذلك المعطيات البشرية داخله.. فلدينا 5 أجانب نحاول التفريط في البعض منهم بالإعارة أو بالمغادرة كايزيكال وادريسا حتى يتسنى التعاقد مع الأفضل والأنجع.. وسوف يعود هؤلاء بداية من 15 من هذا الشهر للانضمام إلى زملائهم والإعداد للموسم الجديد كأحسن ما يكون.

 وماذا عن الأخبار المتداولة بشأن إمكانية مغادرة المعلولومنصر وجينيور للفريق؟

تبقى الأخبار كلها في مجال الأخبار ليس إلا، اذ لم نتلق عرضا رسميا من أي فريق و متى حصل ذلك سندرسه    ونتخذ القرار المناسب لمصلحة كل الأطراف

 هل أنت متفائل بالموسم الجديد حسب المعطيات الموجودة بالنادي؟

سيكون الموسم فعليا بالتأكيد لأن الجماهير تعودت بالنتائج الايجابية ولا ترى بديلا للألقاب ولن يحصل هذا إلا بارتقاء الجميع إلى مستوى المسؤوليات المنوطة بعهدتهم  وبتضافر جهود كل العائلة الموسعة للنادي ومتى تجسم هذا التآزر على ارض الواقع فان المستقبل يبشر بكل خير.

 الحبيب الصادق عبيد

 

 هل تظهر مفاجآت الساعات الأخيرة قبل الجلسة العامة؟

 لوم على هيئة النادي الصفاقسي.. وهؤلاء للبيع

عبّر لطفي عبد الناظر رئيس النادي الصفاقسي عن عدم نيته وعدم رغبته في الترشح لرئاسة الجمعية لفترة جديدة بسبب وضعه الصحي ونظرا للإرهاق الذي انتابه في الفترة الأخيرة، وكذلك لضعف الموارد المالية وعزوف رجال الأعمال عن تقديم الدعم المالي للجمعية باستثناء بسام الوكيل رئيس اللجنة العليا للدّعم الذي كان ينفق بسخاء ، ولكن من يدري قد تأتي الساعات الأخيرة بالجديد ويتراجع عبد الناظر عن قراره إمّا لعدم ورود  ترشحات للكتابة العامّة للنادي أو لأسباب أخرى قد تكشفها الأسابيع القادمة.

ويذكر أنّ الجمعية ستعقد جلسة عامة خارقة للعادة أواخر هذا الشهر لتنقيح القانون الأساسي، وهو أمر أعدّت له الهيئة الحالية منذ أشهر، ومن أهمّ التحويرات تمديد فترة الرئاسة من سنتين إلى أربع سنوات، والسؤال المطروح: «ما هو الهدف من وراء ذلك؟» وتنعقد في منتصف شهر أوت القادم جلسة عامّة انتخابية لانتخاب رئيس جديد ونائب أول للرئيس بعد انسحاب المنصف خماخم. فهل ستأتي الجلستان بالجديد؟

معلول إلى أين؟

بعد أن وصله عرضان.. الأول من نادي تولوز والثاني من الأهلي المصري أبدى قائد النادي الصفاقسي علي معلول رغبته في الانضمام إلى تولوز الفرنسي باعتبار أنّ الاحتراف  في أوروبا أفضل من الاحتراف في العالم العربي، باعتبارها بوابة لأندية كبرى.. ولكن هيئة عبد الناظر بالرغم  من تمسّكها بلاعبها فهي تفضل التفريط فيه للأهلي المصري، وفي صورة عدم التوصل إلى اتّفاق فإدارةالأهلي ستدفع قيمة البند التسريحي(500 ألف أورو أي حوالي مليار ونصف المليار من مليماتنا التونسية)... لعل الأيام القليلة المقبلة ستحدّد وجهة علي معلول القادمة. ...

انتداب أشرف الزواغي

في صورة التفريط في علي معلول ستسعى هيئة النادي الصفاقسي إلى انتداب الظهير الأيسر لنجم المتلوي أشرف الزواغي لتعويض معلول وهو لاعب تكوّن في النادي الصفاقسي الذي فرط فيه لنجم المتلوي، فهل يعود الزواغي إلى مهده الأصلي؟

لوم

وجّه البعض من أحباء النادي الصفاقسي لوما لهيئة عبد الناظر التي لم تسع إلى الاتصال بالفرجاني ساسي لاستعادته وقد يكون عبّر عن رغبته في ذلك مقدما بعض التنازلات وذلك قبل أن يتعاقد مع الترجي لمدّة ثلاثة مواسم.. لكن هل هيئة النادي الصفاقسي قادرة على توفير قيمة هذه الصفقة ؟

 اتصالات مع هؤلاء

تجري  هيئة النادي اتّصالات مع حسام بن علي لاعب وسط ميدان بالنادي القربي لتفعيل العقد المبدئي بثلاثة مواسم التي كانت قد أبرمته معه، وتسعى إلى انتداب مهاجم الشبيبة القيروانية علي القربي الذي سجل 5 أهداف خلال الموسم المنقضي  واستعادة لاعب الوسط الهجومي أسامة العمدوني الذي سجّل أهدافا حاسمة خلال الموسم المنقضي وساهم في عودة الأولمبي الباجي إلى الرابطة الأولى..

التفريط في ثلاثة لاعبين

قررت الهيئة التفريط في ثلاثة لاعبين هم سليم بن جميع وحسان الحرباوي وبرهان الحكيمي، هذا الأخير والحق يقال لم يتمّ تمكينه من الفرصة للبروز والتألق. ...

 محمد القبي

 

وادي دجلة يشترط 6 مليارات لتسريح "ستانلي": فريق قطري يعرض 4 مليارات للظفر بالنيجيري جينيور اجايي

في ظل العروض الرسمية التي تتهاطل على النادي الصفاقسي بشان المهاجم النيجيري جينيور اجايي تعكف الهيئة المديرة للنادي منذ أسابيع على ملفه وعلى البديل سيما وان الأهلي المصري جرى طويلا وراءه وتحامل على نفسه ليرفع في قيمة الصفقة إلى مليون ونصف مليون اورو أي ما يعادل 3 مليارات و700 ألف دينار لكنه رفض بحجة أن لديه عرضا من الخليج يناهز 6 مليارات.

في ظل كل هذه المعطيات أذن المسؤولون عن فرع كرة القدم بالنادي نظرائهم بفريق وادي دجلة المصري من اجل انتداب هدافه الأول وهداف البطولة المصرية بتسجيله 18 هدفا «ستانلي» غير أنهم فوجئوا بطلباته المشطة التي لا تقل عن 6 مليارات وهو مبلغ بعيد كل البعد عن إمكانيات النادي الذي عاد ليعاني من أزمة مالية خانقة بسبب عزوف الأنصار والداعمين عن ضخ السيولة اللازمة وتحمل الرئيس لطفي عبد الناظر القسط الأكبر من مصاريفه وهو مطالب الآن بتوفير مليار ونصف على الأقل لينطلق الموسم في ظروف مريحة في كل الفروع على أساس وان لاعبي أكابر كرة القدم ينتظرون بلهفة الحصول على مستحقات ثلاثة أشهر كاملة أي أكثر من 800 ألف دينار لهم جميعا.

وبناء على ذلك فان النادي لن يستطيع القيام بانتدابات قيمة ومتوسطة إلا إذا فرط في جينيور أو علي معلول الذي قبل الأهلي المصري مبدئيا توفير البند التسريحي لعقده مع فريق عاصمة الجنوب والمقدر بـ550 ألف اورو أي أكثر من مليار وربع؟

وقد علمنا أمس أن فريقا قطريا عرض 4 مليارات للظفر بالمهاجم النيجيري جينيور اجايي

 عبيد

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة