مدينتا تونس وسوسة تنزلان ضيفتي شرف على تظاهرة "شواطئ باريس 2016" - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
25
2019

مدينتا تونس وسوسة تنزلان ضيفتي شرف على تظاهرة "شواطئ باريس 2016"

الأحد 10 جويلية 2016
نسخة للطباعة
مدينتا تونس وسوسة تنزلان ضيفتي شرف على تظاهرة "شواطئ باريس 2016"

تونس (وات)-تنزل مدينتا تونس وسوسة ضيفتي شرف على تظاهرة «شواطئ باريس 2016» وهي التظاهرة الأبرز التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس هذه الصائفة وتلتئم من 20 جويلة إلى 21 أوت القادم.

وسيتم طيلة خمسة أيام (من 20 إلى 24 جويلية)، تركيزقرية حرفية، وإقامة معرض للصور ومكتبة افتراضية، وتقديم عروض فنية مباشرة، إضافة إلى حصص تذوق للأطباق والخمور التونسية. ويتم تأمين هذه الاحتفاليات في جانب من شارع جورج بومبيدو الكائن بالدائرتين الأولى والرابعة من العاصمة باريس.

وسيحمل هذا الجانب من شارع جورج بومبيدو بهذه المناسبة اسم «جادة الياسمين» وسيعيش على وقع الأجواء الصيفية التونسية، وفق ما أكده مسؤول الاتصال بالسفارة التونسية بباريس، بوراوي الإمام، الذي أفاد بأن التظاهرة ستتضمن كذلك تهيئة شاطئ بطول 120 مترا، وإضفاء لمسة تونسية أصيلة عليه من خلال التنشيط الفني والثقافي، وعروض التذوق للأطباق التونسية. وستعطي رئيس بلدية باريس، آن هيدالغو، يوم 20 جويلية الجاري، إشارة انطلاق التظاهرة، بحضور وزيرة السياحة والصناعات التقليدية، سلمى اللومي ورؤساء بلديتي تونس وسوسة.

ويتوقع أن تستقطبت هذه الدورة ما يزيد عن مليونونصف المليون زائر خلال شهر من العروض، وسيتم خلالها استعمال قرابة الـ 5 آلاف طن من الرمل في ثلاثة مواقع من العاصمة باريس

 

 

حملة تحسيسية لفائدة الجزائريين الوافدين إلى تونس

القصرين (وات)-نظم،أمس السبت،المكتب الجهوي للجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات بالقصرين، حملة توعوية تحسيسية حول مخاطر الطرقات وقواعد السلامة المرورية، استهدفت المواطنين الجزائريين الوافدين إلى تونس عبر معبر بوشبكة الحدودي بمعتمدية فريانة من ولاية القصرين.

وتحمل هذه الحملة عنوان «عيادي ورد بالك على أولادك وأولادي» وتدعو إلى التقيد بالسرعة المحددة واستعمال حزام الأمان، ومن المبرمج أن تتواصل على امتداد كامل العطلة الصيفية خلال يومي السبت والأحد، وتشمل مختلف المناطق الحدودية وغيرها بالجهة، وفق ما أكده كاتب عام الجمعية التونسية لحوادث الطرقات بالقصرين، محمود البناني. وقال البناني إن الهدف من المبادرة هو التقليص من حوادث الطرقات التي شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال السنوات القليلة الماضية، حتى يستمتع زوار تونس وضيوفها وكل التونسيين بعطلة أمنة وخالية من إرهاب الطريق، وفق قوله. وقد سجلت الأنغام التونسية الشعبية حضورها في هذه الحملة التحسيسية ولقيت استحسان وقبولا من قبل الجزائريين الوافدين إلى تونس عبر المعبر كما خلقت حركية وأجواء مميزة. .

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد