حجزت لديه صور لـ «السبسي.. الغنوشي.. مرجان.. الشابي ورضا شرف الدين»: القبض على «ذئب منفرد» في سوسة فضحته «الأنترنات» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
21
2018

حجزت لديه صور لـ «السبسي.. الغنوشي.. مرجان.. الشابي ورضا شرف الدين»: القبض على «ذئب منفرد» في سوسة فضحته «الأنترنات»

الخميس 30 جوان 2016
نسخة للطباعة
حجزت لديه صور لـ «السبسي.. الغنوشي.. مرجان.. الشابي ورضا شرف الدين»: القبض على «ذئب منفرد» في سوسة فضحته «الأنترنات»

علمت «الصباح» أن الوحدات الأمنية لمنطقة الأمن الوطني بسوسة الشمالية ألقت القبض في حدود الساعة الثانية من فجر أمس الأول القبض على شاب يتبنى الفكر السلفي الجهادي من مواليد سنة 1980 في أعقاب مداهمة أمنية لمنزل بجهة أكودة بإذن من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة، قبل أن تأذن السلط القضائية بإحالته بحالة احتفاظ على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب ومن ثمة على الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للمصالح المختصة بالإدارة العامة للأمن الوطني لمواصلة الأبحاث معه.

أوراق القضية تفيد بان أعوان فرقة مختصة بمنطقة الأمن الوطني بسوسة الشمالية، وفي إطار التوقي من المخططات والأعمال الإرهابية والتصدي للإرهاب الداعشي توفرت لديهم معلومة سرية مفادها تردد شاب ملتحي قاطن عادة بأكودة من ولاية سوسة على محل عمومي للانترنات والإبحار على مواقع جهادية متطرفة، ونظرا لخطورة المعلومة فقد أولاها الأعوان العناية اللازمة وأجروا سلسلة من التحريات طيلة أيام وفرت لهم معطيات إضافية تثير الشبهة حول هذا الشاب خاصة وأنه مصنف لدى المصالح الأمنية كعنصر متشدد دينيا.

وبناء على ذلك وبإذن من النيابة العمومية داهموا فجر أمس الأول محل سكناه حيث ألقوا القبض عليه وعاينوا كتابات على جدران الغرفة موالية لتنظيم داعش وحجزوا حاسوبه المكتبي وهاتفا محمولا ومجموعة من الوثائق والصور واقتادوه إلى المقر الأمني لمواصلة الأبحاث، حيث اعترف بتبنيه للفكر السلفي الجهادي ومبايعته لتنظيم داعش الإرهابي بواسطة الانترنات وتمجيده لأبي بكر البغدادي وتنظيمه الإرهابي.

بمواصلة البحث وفحص المحجوز عثر الأعوان على صور لكل من رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ورئيس حزب حركة النهضة راشد الغنوشي والسياسيين كمال مرجان وأحمد نجيب الشابي ورئيس النجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدين والتي كانت الوحيدة من بين الصور التي رسم عليها المشتبه رصاصة موجهة إلى رأس النائب بمجلس نواب الشعب.

الأعوان حجزوا أيضا مقاطع تمجد التنظيم الإرهابي إضافة إلى مقاطع مصورة لعمليات قتل وذبح ارتكبها عناصر تابعون لتنظيم داعش في بؤر التوتر، ونظرا لخطورة الموضوع وإمكانية أن يكون المشتبه به عنصرا يخطط لعمليات إرهابية أو قتل على طريقة الدئاب المنفردة فقد أذنت السلط القضائية المختصة بإحالته بحالة احتفاظ على الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني لمواصلة الأبحاث، ومعرفة إن كان له مخطط إرهابي أو لا وأسباب تواجد صور عدد من السياسيين لديه.

صابر المكشر

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد