جندوبة: المصادقة على مشروع زراعة وإنتاج الأعشاب الطبية والعطرية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

جندوبة: المصادقة على مشروع زراعة وإنتاج الأعشاب الطبية والعطرية

الأحد 19 جوان 2016
نسخة للطباعة
جندوبة: المصادقة على مشروع زراعة وإنتاج الأعشاب الطبية والعطرية

 صادق أعضاء النيابة الخصوصية للمجلس الجهوي بجندوبة خلال جلسة استثنائية عقدت بمقر ولاية جندوبة،على مشروع استثماري خاص مصنف ضمن لائحة المشاريع المتوسطة يتعلق بزراعة وإنتاج الأعشاب الطبية والعطرية البيولوجية المعدة للتحويل والتصنيع لاستخراج الزيوت الروحية ومواد التجميل الموجهة بنسبة 50 % للتصدير ينوي المستثمر بعثهفي منطقة الحوامديـة من معتمدية طبرقـة.

هذا المشروع تقدر تكاليفه الأولية بـ150 ألف دينار وبطاقة تشغيلية أولية تفوق 10 أشخاص قارين يأتي في سياق العودة المشهودة خاصة في دول أوروبا للوقاية من الأمراض الناجمة عن الضغط وذلك باستخدام الأعشاب والزيوت الروحية".

ونشير إلى أن تونس تأتي في المرتبة الثالثة في دول حوض المتوسط لتصدير الزيوت الروحية.

ولكن الطريقة التقليدية لم تعد في نظره قادرة على المنافسة في السوق العالمية وهو ما يستوجب عصرنة هذه الصناعة وترويج منتوجها في أدوات وأوان وقوارير بيولوجية قادرة على احتلال مكانتها الطبيعية المتميزة عوضا عن الأواني البلاستيكية المستخدمة حاليا.

وفي سياق متصل نشير إلى أن عددا من أعضاء النيابة الخصوصية للمجلس الجهوي بجندوبة رفضوا في الجلسة العادية الأولى التي انعقدت في 18 ماي الماضي المصادقة على مثل هذا المشروع بدعوى عدم توفر ما يفيد الجدية وخشية تعميم هذا الإجراء على مشاريع أخرى قد تستغل فقط للحصول على قروض ومنح الاستثمار وفق تقديرهم.

عمار مويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة