بيجو: إطلاق الـ2008.. وجويلية السيارة الشعبية 108 - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

بيجو: إطلاق الـ2008.. وجويلية السيارة الشعبية 108

الخميس 16 جوان 2016
نسخة للطباعة
بيجو: إطلاق الـ2008.. وجويلية السيارة الشعبية 108

كشف عبد الرحيم الزواري نائب رئيس شركة "ستافيم بيجو" أن الشركة ستنطلق خلال شهر جويلية القادم في تسويق سيارات شعبية من نوع بيجو 108 وهي سيارة موجهة بالأساس نحو السوق التونسية، مبينا أن سعر السيارة لم يحدد بعد وأن هامش الربح لن يتجاوز 1000 دينار وهو هامش الربح الذي حددته وزارة التجارة.

 كما تمّ أمس بمقر شركة "ستافيم بيجو" إطلاق سيارة من نوع بيجو 2008، وذلك إثر عقد مجلس إدارة الشركة للجلسة العامة العادية.

وخلال ندوة صحفية كشف المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جون كريستوف كيمار لمجموعةPSA مصنّع العلامتين بيجو وسيتروان أن المجموعة قد وقّعت مع الحكومة التونسية على استثمارات تقدر بـ116 مليون دينار، وذلك على إثر لقاء جمعه برئيس الحكومة، وبيّن أن المجموعة تسعى للاستثمار في السوق التونسية من خلال شراء معدات للسيارات وقطع غيار بالنظر إلى جودة إنتاج المصنعين التونسيين.

وشرح كريستوف كيمار أن المجموعة تثق في المنتجات التونسية وأن توجهها نحو شراء معدات السيارات من تونس يهدف إلى خلق مواطن الشغل ودفع عجلة الاقتصاد والضغط على عجز الميزان التجاري وأيضا تمكينها من عائدات مالية هامة بالعملة الصعبة، وشدّد في ذات السياق على سعي الشركة لدعم القطاع الصناعي في البلاد من خلال المراهنة على المنتوج التونسي وهو ما خلق قيمة مضافة ودفع بالتشغيل في القطاع.

وكشف مدير عام منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمجموعةPSA أن العلامة بيجو احتلت المركز الأول من حيث المبيعات في تونس خلال السنة المنقضية 2015، وأنها روجت في السوق التونسية سيارات بما قيمته 200 مليون دينار مقابل قيامها باستثمارات بقيمة 250 مليون دينار، وهو ما يعكس تواصل دعم الشركة للاقتصاد التونسي كاشفا أن 3 شركات تونسية تعتبر من أفضل الشركات على الصعيد الدولي في مجال صناعة معدات السيارات وهو ما جعلنا نتمسك بالتعامل معها رغم وجود عديد الشركات العالمية ذات الجودة العالية لكن هدف المجموعة هو خلق الثروة في تونس. وأضاف كيمار أن العلامة الفرنسية لن تتراجع عن دعم موقعها في السوق التونسية وأن إستراتيجيتها تتمثل أساسا في تنويع منتجاتها المعروضة في السوق، من خلال إطلاق مجموعة من السيارات التي تهدف إلى الاستجابة لحاجيات الحريف التونسي وتتوفر على شروط الصحة والسلامة هذا إلى جانب الأداء المتميز والتصميم المبتكر، بالإضافة إلى الآليات التكنولوجية الحديثة في عالم صناعة السيارات، وأشار إلى اشتغال الشركة على مزيد التموقع في السوق التونسية وتحقيق نمو من حيث المبيعات.

وأوضح كيمار أن المجموعة تولي اهتماما كبيرا بالعوامل المرتبطة بتنمية الموارد البشرية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة من قبل الوكالات ونقاط البيع وخاصة خدمة ما بعد البيع.

وختم عبد الرحيم الزواري نائب رئيس شركة "ستافيم بيجو" أن الشركة من المنتظر أن توقع على شراكة جديدة معPSA وذلك خلال شهر سبتمبر القادم وهي شراكة في مجال تحويل السيارات من سيارات ذات صبغة تجارية إلى سيارات ذات صبغة اجتماعية واقتصادية.

 حنان قيراط

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة