مسابقة وكالة النهوض بالصناعة: فوز أربعة مشاريع في مجالات الميكانيك والإعلامية والالكترونيك - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

تابعونا على

Sep.
30
2020

مسابقة وكالة النهوض بالصناعة: فوز أربعة مشاريع في مجالات الميكانيك والإعلامية والالكترونيك

الثلاثاء 31 ماي 2016
نسخة للطباعة
مسابقة وكالة النهوض بالصناعة: فوز أربعة مشاريع في مجالات الميكانيك والإعلامية والالكترونيك

نظمت وكالة النهوض بالصناعة والتجديد مؤخرا بمدينة توزر مسابقة ضمت ولايات توزر وقبلي وقابس ومدنين وتطاوين، وتميزت المشاريع الأربعة المتفوقة بطرافة الفكرة وجديتها وتميزها بالتجديد وذلك فيمجالات الميكانيك والإعلامية والإلكترونيك. وفي هذا الإطار تم تتويج طالبين بالمعهد العالي للدارسات التكنولوجية بتوزر وهما شريفة عمران وطالب بن سلطان عن مشروعهما المتمثل في تركيز منظومة ري وتسخين جديدة للبيوت المحمية تشتغل بالطاقة الشمسية للتسخين وتوفير درجة رطوبة معينة وضخ مياه الري.

ويتمثل المشروع الثاني في تثمين فواضل النخيل لبناء قوالب عازلة ضد الحرارة والبرد والصوت، تستعمل في بناء المساكن وهو مشروع لفتحي حورية من ولاية توزر الذي أكد أن هذه الفواضل غير المتمثلة بإمكانها أن تشكل عازلا طبيعيا بيولوجيا دون الحاجة إلى وسائل التكييف.

أما المشروع الثالث المتوج فيتمثل في طريقة علاج لجبر كسور العظام تعوض الجبس العاري بواسطة برمجيات إعلامية متطورة تسمح بمرور الهواء والماء للنشرة. وهو مشروع للمهندس في الميكانيك عباس كسيكسي من ولاية مدنين ويتمثل المشروع الرابع في تثمين أنواع من الطحالب يقع إنتاجها في المياه العذبة بواحة كتانة من ولاية قابس بغرض استخراج أنواع من المستحضرات الحيوية المستخدمة في صناعة الأدوية ومواد التجميل والمكملات الغذائية وهو مشروع أعده الهادي قزبار من ولاية قابس، وسيحضى المتوجون بمرافقة وإحاطة لتركيز وإنجاح مشاريعهم.

 الهادي زريك

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد