هيئة الخبراء المحاسبين تبحث "أداء المؤسسة وقت الأزمة" - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

هيئة الخبراء المحاسبين تبحث "أداء المؤسسة وقت الأزمة"

الخميس 26 ماي 2016
نسخة للطباعة
هيئة الخبراء المحاسبين تبحث "أداء المؤسسة وقت الأزمة"

عقدت هيئة الخبراء المحاسبين بالبلاد التونسية أولأمس ندوة صحفية للإعلان عن برنامج مؤتمرها العالمي الثاني والثلاثين تحت عنوان "أداء المؤسسة وقت الأزمة" الذي ستدور فعالياته يومي 26و27ماي الجاري بتونس بمشاركة البنك العالمي وتحت إشراف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وسيتولى افتتاح الأشغال رئيس الحكومة الحبيب الصيد بحضور عدد من الوزراء من بينهم وزير المالية سليم شاكر.

 وستحضر هيئات ومنظمات عالمية مختصة في المحاسبة والتدقيق والتصرف كالفيدرالية العالمية للخبراء والمحاسبين واتحاد المراجعين العرب وغيرها. كما سيدير المداخلات خبراء من عدة بلدان كفرنسا وايطاليا ومصر والمغرب... وفي مداخلة لعبد الرؤوف غربال رئيس المجلس الوطني لهيئة الخبراء المحاسبين بين أن المؤتمر في نسخته الثانية والثلاثين جاء ليمكن المؤسسات من تجاوز الأزمة التي تمر بها  في الظرف الاقتصادي الراهن.

وأضاف أن الأزمة الاقتصادية ليست وليدة الثورة بل هي نتيجة تراكمات اجتماعية وسياسية وجب تجاوزها . وفي ختام حديثه فسر أن المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات الناجحة وتوظيفها قصد الخروج  بتوصيات ومقترحات ستجمعها هيئة الخبراء المحاسبين في كتاب ابيض يوضع على ذمة المؤسسات والسلط المعنية مساهمة معاضدة مجهودات الدولة.

من جانبه ابرز عضو هيئة الخبراء المحاسبين ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أن المؤسسة التونسية التي تعاني اليوم العديد من الصعوبات الداخلية والخارجية يمكن أن تلعب دورها كاملا في الظرف الحالي مشددا على توفر الحلول التي سيتم التحاور بشأنها خلال المؤتمر الذي يشارك فيه حوالي 800 شخص.

ودعا الدولة إلى تحمل مسؤولياتها في توفير مناخ أعمال ملائم للاستثمار وإجراءات المواكبة الضرورية من ذلك وضع قانون الشراكة بين القطاعين الخاص والعام والإصلاحات الجبائية ومجلة الاستثمار.

وسيتم في إطار المؤتمر تنظيم العديد من الجلسات والورشات من ذلك تطور الظرف الذي تنشط فيه المؤسسة بعد الثورة وكيفية الرفع من أداء المؤسسات زمن الأزمة ولا سيما مؤسسات القطاع العام.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد