تركيز النصب التذكاري للزعيم الحبيب بورقيبة بالعاصمة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
24
2019

تركيز النصب التذكاري للزعيم الحبيب بورقيبة بالعاصمة

الثلاثاء 24 ماي 2016
نسخة للطباعة
تركيز النصب التذكاري للزعيم الحبيب بورقيبة بالعاصمة

تم صباح أمس تركيز النصب التذكاري لرئيس تونس الأسبق، الزعيم الحبيب بورقيبة في انتظار تدشين النصب في الفترة القادمة وعلى الأرجح يوم غرة جوان الموافق لعيد النصر بعد أن أوشكت الأشغال على نهايتها والتي كانت قد انطلقت يوم 8 افريل 2016

ويعكف عمال حظيرة الأشغال، وفق ما عاينته (وات)، على وضع اللمسات الأخيرة للنصب التذكاري لأول رئيس للجمهورية التونسية من خلال رافعة تمسك بالنصب الذي تم تركيزه على قاعدة مرصعة بالرخام الوردي على علو 10 أمتار، حسب ما أفاد به (وات) أحد العمال.

وبحسب الأشغال فان موقع النصب التذكاري للزعيم بورقيبة سيكون قبالة الساعة العملاقة على مستوى ساحة 14 جانفي في اتجاه النصب التذكاري للعلامة ابن خلدون.

وكان الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية معز السيناوي صرح سابقا أن النصب التذكاري للرئيس الراحل الحبيب بورقيبة سيعود الى مكانه الأصلي في ساحة 14 جانفي وسط العاصمة وفي نفس الشارع الذي يحمل اسم الحبيب بورقيبة.

يذكر أنه تزامنا مع إحياء الذكرى الـسادسة عشرة لوفاة الحبيب بورقيبة، تولى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي يوم الأربعاء 6 افريل 2016 تدشين النصب التذكاري للزعيم الراحل بمفترق قصر الرئاسة بسقانص بالمدخل الشمالي لمدينة المنستير.

كما يشار إلى أن الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي كان أعطى في 11 نوفمبر 1987 أوامره بإزالة تمثال الحبيب بورقيبة المنتصب في قلب الشارع الرئيسي للعاصمة ووضع ساعة عملاقة مكانه أُطلق عليها اسم «ساعة 7 نوفمبر» كدلالة رمزية لتاريخ توليه مقاليد الحكم.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد