يوم دام جديد بالعراق: 80 قتيلا و190 جريحا في سلسلة تفجيرات "داعشية" ببغداد - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 21 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
22
2018

يوم دام جديد بالعراق: 80 قتيلا و190 جريحا في سلسلة تفجيرات "داعشية" ببغداد

الأربعاء 18 ماي 2016
نسخة للطباعة
يوم دام جديد بالعراق: 80 قتيلا و190 جريحا في سلسلة تفجيرات "داعشية" ببغداد

بغداد (وكالات) أفاد بيان للحكومة العراقية وزع أمس بأن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أصدر أمرا بتوقيف المسؤول الأمني المباشر في حي الشعب ببغداد على خلفية الانفجار المزدوج الذي نفذه تنظيم “داعش” الإرهابي في سوق تجارية بالحي المذكور والذي أوقع أكثر من 44 قتيلا و90 جريحا.

وذكر بيان للدائرة الاعلامية في الحكومة العراقية "إن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يأمر بتوقيف المسؤول الامني المباشر عن منطقة التفجير الارهابي في مدينة الشعب".

وشهدت مناطق بمدينة بغداد في أحياء الشعب والصدر والأمين والحبيبية والرشيد انفجارات أوقعت أكثر 80 قتيلا وأكثر من 190 جريحا.

وكلن تنظيم "داعش" الإرهابي قد اعلن مسؤوليته عن التفجير الذي وقع أمس في منطقة الشعب ببغداد وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وقال التنظيم في بيان تناقلته مواقع جهادية إن انتحاريا فجر نفسه وسط مجموعة من الحشد الشعبي بعد أن تمكن من استهدافهم بعدة قنابل، مضيفا أن العملية أسفرت عن مقتل 45 وإصابة 70 من الحشد.

وكانت مصادر عراقية قالت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن عبوة ناسفة انفجرت في سوق مكتظة في حي الشعب شمالي بغداد تلاها تفجير انتحارية ترتدي حزاما ناسفا نفسها، ما أسفر عن وقوع أكثر من 44 قتيلا و90 جريحا، إضافة إلى إلحاق أضرار بعدد كبير من المحال التجارية والسيارات المتوقفة.

وأعلن في وقت سابق أمس عن مقتل 25 شخصا على الاقل في أربعة تفجيرات أخرى استهدفت اسواقا في شمال وجنوب وشرق بغداد أحدها انتحاري نفذ بحزام ناسف، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية.كما جرح ما لا يقل عن سبعين شخصا في الاعتداءات.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة لفرانس براس "قتل 15 شخصا على الاقل وأصيب 37 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة اعقبه هجوم انتحاري بحزام ناسف” في سوق شعبي في منطقة الشعب في شمال شرق بغداد.

وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن “من خلال الاشلاء ونتائج المعلومات الاولية، تبين ان إرهابية انتحارية نفذت الاعتداء”، في ظاهرة نادرة.

من جهة اخرى، افاد ضابط الشرطة عن “مقتل ثلاثة اشخاص على الاقل وإصابة 13 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب سوق شعبي في منطقة الرشيد” في جنوب غرب بغداد.

وفي هجوم اخر، قال مصدر في وزارة الداخلية “قتل سبعة اشخاص وأصيب 21 بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدف مجمع جميلة التجاري، في منطقة الصدر” في شرق بغداد.واكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.

وتبنى تنظيم "داعش" الهجوم الذي وقع في سوق حي الشعب وقال ان المنفذ يدعى خطاب العراقي قام برمي قنابل يدوية قبل ان يفجر نفسه.

وقتل ما لا يقل عن مائة شخص في موجة هجمات استهدفت خلال الايام الستة الماضية مناطق متفرقة في بغداد ومحيطها.

ووقع اكثرها عنفا الاربعاء الماضي حين قتل 94 شخصا على الاقل في اعتداءات، بينها تفجير سيارات مفخخة يقودها انتحاريون استهدفت مناطق في شمال وشرق وغرب بغداد.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد