البطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس: زعامة المجموعة الأولى بين الحمامات والزمالك والثانية بين الترجي وهيليوبوليس - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 17 أكتوبر 2018

تابعونا على

Oct.
18
2018

البطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس: زعامة المجموعة الأولى بين الحمامات والزمالك والثانية بين الترجي وهيليوبوليس

الاثنين 9 ماي 2016
نسخة للطباعة
البطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس: زعامة المجموعة الأولى بين الحمامات والزمالك والثانية بين الترجي وهيليوبوليس

سيسدل الستار غدا على الدور الأول من فعاليات النسخة 32 من البطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس المتواصلة حاليا في مدينة العيون المغربية وسيتجه الاهتمام في المجموعتين بالخصوص إلى قمتيهما الأولى ستجمع اليوم بين جمعية الحمامات وفريق الزمالك المصري لحساب المجموعة الأولى وسيكون مدار نتيجتها النهائية الانفراد بالصدارة.. ونفس الخصوصية ستكتسيها القمة الثانية التي ستضع الترجي الرياضي غدا لحساب المجموعة الأولى في منافسة من اجل فك الشراكة الحالية لصدارة هذه المجموعة مع فريق هيليوبوليس المصري باعتبار أن كلا الفريقين قد انتصر كذلك في المباريات السابقة من هذا الدور.

إصابة تبعد طارق جلوز

تعرض لاعب الترجي الرياضي طارق جلوز إلى إصابة في الكتف في المباراة الثالثة للترجي الرياضي التي جمعته مساء أول أمس أمام نادي كيام الكنغولي والتي فاز فيها بنتيجة 37-25 وقد تبين اثر الفحوص الطبية انه لن يتمكن من اللعب في بقية المباريات وقد تقرر في هذا الإطار دعوة زميله إبراهيم لاغة الذي بقي في تونس للالتحاق ببعثة الترجي في المغرب.

نظام جديد للسوبر الإفريقي

أعلن رئيس الكنفدرالية لكرة اليد البينيني اريمو مانصورو في المغرب انه تقرر رسميا إحداث نظام جديد للسوبر الإفريقي لكرة اليد وسيقع من وراء ذلك إلغاء العمل بنظام المقابلة الفاصلة للترشح لكأس العالم للأندية لكرة اليد واستبدالها بدورة تجمع الفرق التي تأهلت للدور النهائي للكأس الإفريقية للأندية البطلة والدور النهائي لكاس للأندية الفائزة بالكأس على أن تقام مقابلتا الدور نصف النهائي والنهائي ويتأهل على إثرهما بطل هذه الدورة مباشرة لكأس العالم للأندية لكرة اليد.

 المنصف جقيريم

 

برنامجمقابلات الترجي والحمامات في الدور الأول

اليوم

18:00

الحمامات الزمالك

20:00

الترجي فاب الكامروني

 

غدا:

16:00

الحمامات شبيبة الكنغو

20:00

الترجي هليوبوليس

 

سهم منزل حر يلتحق بالشيحية في الوطني - أ-

الانتصار الذي أمضاه سهم منزل حر في منزل تميم على حساب اتحاد المكان بنتيجة 31-28 كان مقابله الفوز بالتذكرة الثانية الخاصة بالصعود إلى القسم الوطني - أ - قبل جولة من اختتام سباق «البلاي- أوف» ملتحقا بشبيبة الشيحية.. وسيكون فريق منزل حر بالمناسبة على موعد مع انضمامه لأول مرة في تاريخ الجمعية لقسم النخبة.. كما انه وبالتوازي مع ذلك سيحتم كذلك على سلطة الإشراف إلى جانب السلط الجهوية والمحلية التفكير في انجاز قاعة مغطاة بالمدينة بعد أن كانت قاعة الميدة قد أكرمت ضيافتهم.

 ومقابل اتضاح الرؤيا في خصوص الصعود فان السباق من اجل تفادي النزول وبالتالي الكشف عن الفريق الثانيالذي سيرافق شبيبة قرمبالية في النزول قد احتفظ بسره إلى الجولة الختامية والمنافسة متواصلة بين فريقي النادي الهلالي وأمل حمام سوسة للمحافظة على أحقية البقاء.

 المنصف جقيريم

 

بطولة الكبريات: من سيفوز بالتذكرة الثانية للبقاء؟

بعد أن تأكد فريق حمائم منوبة من ضمان بقائه في قسم النخبة اثر اقتلاعه لنتيجة التعادل 19-19 في الثواني الأخيرة من مباراته أمام جمعية الهلال فان الحسم في أمر التذكرة الثانية الخاصة بالبقاء قد تأجل إلى الجولة الختامية .. فلننتظر.

النتائج

مجموعة الصعود

منزل تميم منزل حر 18 - 31

الشيحية جمعية المنزه 31 - 29

م. التونسي ش. القيروان (غياب م. التونسي(

هيبون جندوبة الرياضية 25 - 30

 

الترتيب

1 الشيحية 36

2 منزل حر 33

3 شبيبة القيروان 30

4 جمعية المنزه 27

5 جندوبة الرياضية 24

6 منزل تميم 23

7 هيبون 19

8 الملعب التونسي 15

مجموعة النزول

صيادة الملعب الزغواني 28 - 31

بن عروس هلال مساكن 35 - 31

حمام سوسة سيدي بوزيد 23 - 20

ش. قرمبالية النادي الهلالي 31 - 39

الترتيب

1 اتحاد صيادة 29

2 سيدي بوزيد 28

 - هلال مساكن 28

الملعب الزغواني 28

5 بن عروس 27

6 النادي الهلالي 25

7 حمام سوسة 24

8 شبيبة قرمبالية 18

النتائج

مجموعة التتويج

النادي الإفريقي جمعية المهدية 26 - 25

مقرين لكرة اليد طبلبة 35 31

الترتيب

1 النادي الإفريقي 33

2 جمعية المهدية 23

3 مقرين لكرة اليد 21

4 جمعية طبلبة 11

مجموعة النزول

صيادة تازركة 35 - 29

حمائم منوبة الهلال 19 - 19

الترتيب

1 حمائم منوبة 24

2 جمعية صيادة 22

3 جمعية تازركة 21

 - جمعية الهلال 21

 

أيمن التومي ضمن المرشحين لجائزة أفضل انتداب في فرنسا

تم إدراج اللاعب أيمن التومي والمحترف ضمن فريق مونبيلي الفرنسي ضمن المرشحين لنيل جائزة أفضل انتداب للموسم الحالي في البطولة الفرنسية لكرة اليد. وضمت القائمة أربعة لاعبين وهم نيكولا كاراباتيتش لاعب باريس سان جارمان وألكسندرو سيميكو لاعب سان رافاييل وغودجونسون لاعب فريق نيم. ويشار إلى أن التومي قد خاض 21 مقابلة خلال الموسم الحالي سجّل خلالها 61 هدفا.

 كمال

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد