«اعتبرته» ضربا من الإعتداء على حرية التعبير.. نقابة الصحفيين تدين إقتحام أمنيين لمقر إذاعة «شمس اف ام» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Dec.
14
2019

«اعتبرته» ضربا من الإعتداء على حرية التعبير.. نقابة الصحفيين تدين إقتحام أمنيين لمقر إذاعة «شمس اف ام»

الأربعاء 4 ماي 2016
نسخة للطباعة
«اعتبرته» ضربا من الإعتداء على حرية التعبير.. نقابة الصحفيين تدين إقتحام أمنيين لمقر إذاعة «شمس اف ام»

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، أمس، خلال الندوة الصحفية المخصصة لتقديم التقرير السنوي لواقع الحريات الصحفية في تونس، بمناسبة اليوم العالي لحرية الصحافة، إقتحام مقر إذاعة شمس «آف آم» من قبل وحدات الأمن.وتم التاكيد في هذا الصدد على أن «عملية الإقتحام والمطالبة ببرقية الإضراب تشكل ضربا من الإعتداء على حرية التعبير ومحاولة لتخويف الصحفيين وثنيهم عن مواصلة تحركهم الإحتجاجي».

كما أشار عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة إلى أن صحفيي هذه الإذاعة ليسوا مطالبين بالإستظهار ببرقية الإضراب، لإعلام رجال الأمن بذلك مسبقا»، مؤكدين في سياق متصل أن «إعتداءات السلطة انخفضت مقارنة بالسابق، لكنها لم تندثر بعد».

يذكر أن وفدا من النقابة، توجه إلى مقر إذاعة «شمس آف آم»، للتعبير عن مساندتها لمطالب صحفيي هذه المؤسسة الإعلامية الذين ينفذون إضرابا عاما، تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة إحتجاجا على عدم تجاوب سلطة الإشراف مع مطالبهم الواردة باللائحة المهنية ليوم 26 فيفري 2016 والمتعلق بوضعية المؤسسة والعاملين بها.

وكانت وحدات من الأمن إقتحمت صباح اليوم مقر الإذاعة، للمطالبة ببرقية الإضراب.(وات(

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة