كرة اليد: الترجي يكسب الدربي ويضع قدما على منصة التتويج - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 30 جويلية 2020

تابعونا على

Aug.
3
2020

كرة اليد: الترجي يكسب الدربي ويضع قدما على منصة التتويج

الخميس 28 أفريل 2016
نسخة للطباعة
كرة اليد: الترجي يكسب الدربي ويضع قدما على منصة التتويج

نجح الترجي الرياضي مساء امس بقصر الرياضة بالمنزه من قلب كل المعطيات لصالحه وتغيير وجهة اللقب بنسبة كبيرة الى باب سويقة بعد ان فاز في لقاء الدربي لحساب الجولة 21 للبطولة الوطنية لكرة اليد على النادي الافريقي بنتيجة (24 22( .

شوط اول للترجي

المباراة ولئن بدات متعادلة هدف لهدف فان الترجي اخذ اسبقية بثلاثة اهداف (6 3) بفضل اهداف المحمودي والبوغانمي وايمن حماد وصعد فريق باب سويقة الفارق (8 4) لكن الافريقي عرف كيف يعود ويسجل 4 اهداف متتالية عن طريق حسني وسلامة والسوسي عدل بها النتيجة (8 8) واتيحت للافريقي فرصة اخذ الاسبقية لكن محمد السوسي اضاع ضربة 7 امتار والتي تالق امامها الحارس مروان مقايز الذي كان حاسما وكان وراء خروج فريقه منتصرا في الشوط الاول بنتيجة (11 10(.

واقعية الترجي وتالق الحارس مروان مقايز

في الشوط الثاني عاد التعادل ليسيطر من جديد على مجرى اللعب 11 11 ثم 12 12 ثم 13 13 قبل ان ياخذ الافريقي الاسبقية عن طريق اسامة حسني 14 13 وبقي اللعب هدف بهدف الى ان صعد الافريقي الترجي عرف كيف ياخذ الاسبقية قبل دقيقتين من انتهاء اللقاء بواسطة اسامة البوغانمي ( 23 22) واتيحت للافريقي كرة التعادل لكن تصويبة امين بنور تصدت لها العارضة لتعود الكرة للترجيين لاضافة هدف جديد وانهاء المباراة لصالحهم بنتيحة (24 22) . وتجدر الاشارة الى ان الحارس مروان مقايز كان رجل المباراة وساهم بشكل كبير في خروج الترجي منتصرا في هذه المواجهة التي اوفت بوعودها من الناحية الفنية وقد استمتع كل الذين شاهدوا اللقاء باللوحات الكروية الرائعة التي رسمها الافارقة والترحيون.

مصير الترجي بين يديه

بعد الفوز امس على الافريقي خطا الترجي الرياضي خطوة هامة نحو لقب البطولة بما انه انفردبالطليعة بــ61 نقطة ويكفيه ان يفوز السبت القادم في الجولة 22 والاخيرة على مكارم المهدية في قاعة الزواوي لنيل اللقب .علما وان النادي الافريقي سينزل في الجولة الاخيرة ضيفا على النجم الساحلي.

ماذا قال مدرب الترجي ؟

مدرب الترجي الرياضي دنيس لاتود عبر بعد نهاية اللقاء عن فرحته الكبيرة بهذا الفوز الثمين وقال :» في الشوط الاول اخذنا اسبقية اربعة اهداف لكن لم نعرف كيف نحافظ عليها الا اننا خرجنا منتصرين وكان هاما للمعنويات مما جعلنا في الشوط الثاني نقدم مردودا ممتازا على خصوصا على مستوى الدفاع ...المهم اننا حسمنا اللقاء لصالحنا وانا سعيد جدا باننا الابطال.. «

نتائج الجولة

مكارم المهدية ـ نسر طبلبة (25 27(

نادي كرة اليد باريانة ـ النجم الساحلي (20 44(

نادي كرة اليد بجمال ـ اتحاد قرمدة (26 22(

النادي الافريقي ـ الترجي الرياضي (22 24(

سبورتينغ المكنين ـ بعثبني خيار (32 22(

نادي ساقية الزيت ـ جمعية الحمامات (31 30(

 منية الورفلي

 

حافظ الزوابي راحل وألان بورت على الخط

علمنا ان المدرب حافظ الزوابي سيكون هو مدرب المنتخب الوطني في الفترة القادمة وسيقود المجموعة خلال اولمبياد ريو .وقد شرعت هيئة الافريقي في البحث عن البديل وقامت بالاتصال بالمدرب الفرنسي آلان بورت الذي حل بتونس للتفاوض.

علما وان آلان بورت سبق له ان درب المنتخب الوطني لكرة اليد وحقق معه نتائج طيبة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة