في افتتاح معرض نابل الدولي: وزير التجارة يعلنعن توسعة بـ 5 هكتارات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
24
2019

في افتتاح معرض نابل الدولي: وزير التجارة يعلنعن توسعة بـ 5 هكتارات

الأحد 24 أفريل 2016
نسخة للطباعة
في افتتاح معرض نابل الدولي: وزير التجارة يعلنعن توسعة بـ 5 هكتارات

أكد وزير التجارة محسن حسن خلال إشرافه على افتتاح الدورة 54 لـ"معرض نابل الدولي" على أن فضاء هذه المؤسسة الاقتصادية سيشهد توسعة بحوالي 5 هكتارات وستنطلق الشركة المشرفة على المعرض في إعداد الدراسة الفنية. وأشار الوزير إلى أن الهدف من هذا المشروع هو أن يصبح المعرض وجهة لتصدير المنتوج التونسي . وتسعى وزارة التجارة من خلال تركيزها على معرض نابل لتحويله قطبا للمعارض بولاية نابل هدفه تنشيط الحياة الاقتصادية دون الاقتصار على تنظيم هذه التظاهرة السنوية . ويضم المعرض في دورته الحالية 330 عارضا من مختلف المتوجات التي عرف بها في الدورات السابقة من صناعات تقليدية وملابس جاهزة ومستلزمات الأفراح والعروسة والموبيليا والعطورات والهدايا وتقطير الزهر....

 الملاحظ في هذه الدورة هو غياب المشاركة الأجنبية حيث سجل حضور عارض وحيد من ليبيا. وهو ما يطرح عدة تساؤلات حول مدى تطابق تسمية المعرض "الدولي" على واقعه حسب العارضين.

ومن المنتظر أن يستقطب المعرض في دورته الحالية حوالي 250 ألف زائر حسب تقديرات المنظمين نظرالما عرف عنه من إشعاع في جهة الوطن القبلي وإقليم تونس وجهة الوسط خصوصا من خلال توافد العائلات وتنظيم الرحلات المدرسية خلال فترة المعرض.

 كمال الطرابلسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة