برقيات جهوية.. برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 31 ماي 2020

تابعونا على

May.
31
2020

برقيات جهوية.. برقيات جهوية

الأربعاء 20 أفريل 2016
نسخة للطباعة

قفصة : حجز 32كغ من اللحوم الحمراء الفاسدة

تمكنت مصالح الصحة البيئية بولاية قفصة صباح الاثنين من حجز 32كغ من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلاك لدى احد باعة اللحوم بوسط المدينة.

وحسب كاهية مدير الصحة البيئية بقفصة السيد عمر العبيدي فانه في إطار حملات دورية تمكنت مصالح الصحة البيئية من حجز 32كغ من اللحوم كان ينوي صاحبها تحويلها الى مرقاز وهو الخطير في الامر وفق السيد عمر العبيدي".

وأضاف "العبيدي في تصريح لـ"الصباح" نتوجه للمواطن بالانتباه جيدا عند اقدامه على شراء "المرقاز" حيث من الصعوبة التفطن لفساد كميات اللحم المستعملة حيث يعمد الباعة الى إضافة كثير من المنكهات التي تغطي رائحة اللحوم الفاسدة".

وحول الاستعداتا لموسم الصيف وشهر رمضان قال العبيدي «ان الإدارة تعمل على اعداد برامج تدخلها والذي سيكون مكثفا من اجل حماية المستهلك داعيا المواطنين إلى ضرورة الاحتياط قبل شراء المواد الإستهلاكية والاعلام على كل ما يبعث عن الريبة.

الهادي رداوي

 

ماطر : 5 سنوات لمد القنوات

حسب مراسلة المندوب الجهوي للفلاحة الموجهة إلى معتمد ماطر بتاريخ 24 نوفمبر 2011 فان مشروع تزويد منطقة بومخيلة بالمياه الصالحة للشرب سينطلق في جوان 2012 بعد الانتهاء من حل بعض الإشكاليات البسيطة ..هذه التفاصيل الصغيرة تطلبت 5 سنوات كاملة من الجهد في المندوبية الجهوية للفلاحة وكلفت المجموعة الوطنية خسارة بـ خسارة 660 الف دينار هي الفارق بين كلفة الانجاز الأولية التي لم تتجاوز 2.34 مليون دينار والحالية التي بلغت 3 مليون دينار..

وبعد انتظار طويل يبدو ان 1500 مواطن سيتمتعون قبل رمضان القادم بالسائل الثمين الذي تعبر قنواته أراضيهم ولا ترويهم سوى بئر.. المعطى الجديد حملته الجلسة التي خصصت للموضوعالأسبوع الماضي وأكد خلالها رئيس المجلس الجهوي بحضور كافة المتدخلين على ضرورة التنسيق بين المندوبيات الجهوية للفلاحة والتجهيز وشركة «الصوناد» لإنهاء أشغال ربط المنازل بقنوات الماء الصالح للشرب في الموعد المحدد.

ساسي الطرابلسي

 

تاجروينوقفة احتجاجية لأهالي الموقوفين

نفذ أمس الأول مجموعة من أهالي الموقوفين في احداث حرق منطقة الحرس الوطني بتاجروين والقباضة المالية واحدى المغازات التي جدت في شهر فيفري الماضي وقفة احتجاجية أمام مقر المعتمدية رفعوا خلالها شعارات تطالب بالتسريع في إحالة منظوريهم على القضاء باعتبار أن مدة ايقافهم تجاوزت الشهرين وقد ناشدوا السلطات المعنية مراعاة وضعياتهم العائلية وانصاف ابنائهم وفق ما يقتضيه القانون.

 

سيدي بورويس: دار الشباب بلا كهرباء

بعد توقف لعدة شهور استأنفت دار الشباب بقعفور من ولاية سليانة نشاطها بعد أشغال توسعة تمثلت في تهيئة المقر القديم وإضافة قاعة متعددة الاخصاصات وملعب معشب اصطناعي غير أن هذه العودة اقترنت بقطع التيار الكهربائي عن هذه المؤسسات الشبابية بسبب عجزها عن سداد ما تخلد بذمتها لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز والمقدر بحوالي ألفي دينار وبالتالي فقد بات روادها مجبورين على ممارسة أنشطتهم في الفترة الصباحية فقط.

 

سليانة: انطلاق أشغال مشروع بناء المعهد النموذجي

حسب ما أفادنا به السيد توفيق الصنكلي المندوب الجهوي للتربية بسليانة فإن مشروع انجاز المعهد النموذجي بسليانة والذي ظل معطلا لمدة أربع سنوات سينطلق قريبا وبعد أن تم الإقرار بإنجاز معهد نموذجي ومدرسة اعدادية نموذجية بمقر واحد وقد كانت إدارة البناءات بوزارة التربية صادقت على ذلك.

عبد العزيز الشارني

 

نابل:عملة التربية دونأجور

يعيش عدد من عملة التربية بنابل محنة كبيرة بسبب تأخر صرف أجورهم منذ شهر أفريل 2015 حسب تأكيد الكاتب العام للنقابة الجهوية لعملة التربية بنابل الذي تحدث عن الوضعية من خلال تصريح لـ «الصباح» قائلا:»يعاني 11 عاملا من عملة التربية موزعين على مختلف المؤسسات التربوية بولاية نابل ابتدائية وإعدادية وثانوية، يعود انتدابهم إلى شهر أفريل 2015 من تأخر صرف أجورهم إلى يوم الناس هذا رغم المراسلات العديدة التي وجهتها النقابة الجهوية إلى وزير التربية شخصيا»، مضيفا:»نحن كنقابة جهوية ندافع عن منظورينا نعتبر هذا سياسة تجويع باعتبار أن الأجر ذا صبغة معيشية ويعتبر جريمة في قانون الشغل . لذلك نناشد وزارة التربية صرف أجور العملة في اقرب الآجال لأن لهم عائلات من حقهم العيش الكريم» وختم محدثنا تصريحه بتساؤل:»لو كانت العملية مع الأساتذة أو المعلمين ماذا يكون موقف الوزارة؟» . وقد علمنا أن المندوبية الجهوية للتربية بنابل قد قامت بإشعار الوزارة بالموضوع لكن دون جدوى وهو ما يطرح عدة تساؤلات ويثير الاستغراب حول التعاطي مع هذا الملف الذي يتعلق بمعيشة عدد من عملة التربية مؤتمنين على مؤسسات تربوية يشتغلون بها دون أجر لمدة سنة كاملة. فمتى ستتدخل الوزارة من أجل وضع حد لهذه المحنة؟.

 كمال

 

مدنين: "حلنا من تراثنا"

في إطار برنامج « تطوير قدرات القيادات المحلية»، الذي ينجزه المعهد العربي لرؤساء المؤسسات، بدعم من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية، والذي يهدف الى تطوير قدرات ثلّة من قيادات المجتمع المدني والصحفيين والمسؤولين المحليين من ولايات مدنين وسيدي بوزيد والمهدية والقيروان وبنزرت في مجالات الحوكمة والديمقراطية والاقتصاد، ينظّم المشاركون في هذا البرنامج عن ولاية مدنين بالشراكة مع مختلف الإدارات والهياكل الجهوية ذات العلاقة ندوة تحت عنوان «حلّنا من تراثنا: قطاع الإبل فرص للإستثمار الثقافي والإقتصادي « وذلك يوم الخميس 21 أفريل 2016 على الساعة التاسعة صباحا بقاعة المندوبية الجهوية للثقافة بمدنين.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا اللقاء سيكون مناسبة لجميع الأطراف المشاركة للحوار في سبل تثمين هذه الثروة الحيوانية ثقافيا وإقتصاديا وتنمويا لما فيه خير ونماء الجهة.

ميمون التونسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة