غرق مركب قبالة سواحل المهدية: وفاة 8 بحارة.. وناج وحيد - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 12 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
12
2018

غرق مركب قبالة سواحل المهدية: وفاة 8 بحارة.. وناج وحيد

الثلاثاء 12 أفريل 2016
نسخة للطباعة
غرق مركب قبالة سواحل المهدية: وفاة 8 بحارة.. وناج وحيد

 شهدت سواحل ولاية المهدية في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين فاجعة بحرية أخرى اهتز على وقعها ميناء الصيد البحري بالجهة الذي حطت به المأساة، بعد هلاك احد البحَّارة وإنقاذ ثمانية آخرين بأعجوبة اثر غرق مركب صيد من نوع»شنشوني»، وقد تعهد أعوان مركز الحرس البحري بالمهدية بفتح بحث في الغرض لكشف أسباب وملابسات الحادثة.

وحسب أولى المعطيات فان تسعة بحارة استقلوا مساء أمس الأول مركب صيدهم وأبحروا نحو الأعماق في»سرحة» بحرية جديدة، وبعد ليلة من العمل رزقهم الله بكمية كبيرة من الأسماك سلكوا الطريق نحو ميناء الصيد البحري بالمهدية، ولكن على بعد نحو ثلاثين ميلا شمال شرق الميناء فوجئ البحَّارة بتسرب الماء إلى داخل المركب بسبب الحمولة الكبيرة من الأسماك التي اصطادوها.

سارع البحَّارة إلى التخلص من كميات منالأسماك وإلقائها في البحر لتخفيف وزن الحمولة، فيما اتصل»الرايس» ببرج المراقبة وإعلام الأعوان بالوضعية التي يواجهها المركب.. سارع أعوان الحرس البحري لتوجيه دورية نحو المكان المحدد، فيما ظل البحَّارة يسارعون الزمن للنجاة، ولكن المياه غمرت كل المركب حتى غرق بما فيه، بينما بقي البحَّارة يصارعون الأمواج إلى أن حل الأعوان وانتشلوا كل البحَّارة، بينهم اثنان كانا في حالة صحية صعبة احدهما بحالة إغماء.

بوصول خافرة الحرس البحري إلى ميناء المهدية، تم نقل اثنين من البحَّارة على جناح السرعة إلى المستشفى الجامعي الطاهر صفر حيث تبين أن احدهما وهو»الرايس» عمره 56 سنة متوف فيما احتفظ بالثاني تحت الرعاية الطبية، وبالتوازي مع ذلك باشر أعوان مركز الحرس البحري بالمهدية البحث في ملابسات الفاجعة التي أثرت في بحارة الجهة.

ص.المكشر

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد