بعد إعادة فتح سفارة تونس بطرابلس: القاسمي قنصلا عاما في انتظار اختيار السفير - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
21
2019

بعد إعادة فتح سفارة تونس بطرابلس: القاسمي قنصلا عاما في انتظار اختيار السفير

الثلاثاء 5 أفريل 2016
نسخة للطباعة
بعد إعادة فتح سفارة تونس بطرابلس: القاسمي قنصلا عاما في انتظار اختيار السفير

علمت "الصباح نيوز" من مصادر مسؤولة ان وزارة الخارجية ستبقى على توفيق القاسمي القنصل العام لتونس بطرابلس والذي ظل مقيما في تونس نظرا للظروف الامنية الخاصة التي مرت بها العاصمة طرابلس

ومن المنتظر بعد اجراء الترتيبات اللازمة ان يتحول الى طرابلس رفقة بعثة دبلوماسية.

وبالتوازي لا يزال التفكير حول اختيار الشخصية التي ستمثل تونس في طرابلس متواصلة اذ لم تحدد الجهات المسؤولة الى حد الان اسما وحتى ان تم الاختيار فان الاعلان عنه رسميا لن يكون الا بعد موافقة السلط الليبية عليه.

ووفق ذات المصادر فان ملامح السفير القادم يفترض ان تجمع بين المعرفة الدقيقة للوضع الليبي وبين الخبرة الدبلوماسية وبين القدرة على ادارة المصالح التونسية سياسيا واقتصاديا في ليبيا اضافة الى قدرته على ان يكون ممثلا وهمزة وصل للعديد من السفارات الاجنبية الغربية بالاساس والتي لا يمكنها ان تفتح ابوابها في القريب العاجل الى حين التاكد من استتباب الامن.

وتقول ذات المصادر للـ"الصباح نيوز" ان فتح قنصلية ببنغازي قد يتأجل بعض الوقت الى حين توفر الظروف الامنية الملائمة. واعتبرت ذات المصادر ان مبادرة تونس بفتح سفارتها كاحدى اولى الدول التي تعلن ذلك يؤكد مدى تمسك بلادنا بالحلّ الدبلوماسي ونيتهامواصلة مشوار رأب الصدع بين الاشقاء الليبيين.

تعزيز نهج التوافق

وكانت وزارة الشؤون الخارجية أعلنت أمس انه على إثر انتقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى طرابلس، وفي إطار الحرص على دعم العملية السياسية في ليبيا وتعزيز نهج التوافق بين مختلف الأشقاء الليبيين، تعلن تونس إعادة فتح بعثتيها الدبلوماسية والقنصلية بالعاصمة الليبية طرابلس

 ويستند هذا القرار إلى الروابط الأخوية التاريخية الوثيقة التي تجمع الشعبين التونسي والليبي وإلى التزام تونس الثابت والدائم بالوقوف إلى جانب أشقائها في ليبيا ودعم جهودهم في استعادة أمنهم واستقرارهم وفي الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدتها الوطنية.

 كما يتنزّل هذا القرار في إطار الحرص المتواصل على رعاية مصالح التونسيين المقيمين بليبيا وتوفير أفضل ظروف الإحاطة بمشاغلهم،والمساهمة في تطوير علاقات التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد