جندوبة: غيث نافع وإجراءات عاجلة لإجلاء 54 عائلة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
14
2018

جندوبة: غيث نافع وإجراءات عاجلة لإجلاء 54 عائلة

الثلاثاء 15 مارس 2016
نسخة للطباعة
جندوبة: غيث نافع وإجراءات عاجلة لإجلاء 54 عائلة

 مطر مارس ذهب خالص هكذا يقول المثل الشعبي التونسي فبعد طول انتظار ومخاوف من تواصل انحباس الأمطار عرفت مختلف عمادات ولاية جندوبة تساقط كميات هامة من الأمطار مرفوقة بتساقط البرد خاصة بالمرتفعات،وقد تجاوزت كميات الأمطار 40 مم ما بعث الطمأنينة في النفوس وهو ما عبر عنه السيد مراد الكريمي رئيس الاتحاد المحلي للفلاحين بفرنانة متمنيا مواصلة تساقط الغيث النافع على الجهة لإنقاذ الموسم الفلاحي في ظل تراجع منسوب السدود والإجراءات التي اتخذتها سلطة الإشراف حول التزود بمياه الري مضيفا أن تواصل تساقط الأمطار هي بشرى للفلاحين بالجهة.

من جهة أخرى خلفت هذه الأمطار الفرحة في سكان المناطق المعطشة خاصة تلك الواقعة بالشريط الحدودي وهو ما أشار إليه السيد منعم خميسي أملا في ألاّ تجف العيون مطالبا بحلول جذرية لمسألة التزود بمياه الشرب فلولا رحمة السماء لمات الإنسان والحيوان في هذهالربوع عطشا.

الأمطار الأخيرة أثارت أيضا إشكالية المناطق المهددة بالانزلاقات الأرضية وفي هذا الإطار تم عقد جلسة عمل بمقر ولاية جندوبة للنظر في إجلاء بعض العائلات،وفي هذا السياق أكد لنا السيد حسين الجزيري معتمد فرنانة أن المساعي جارية لإجلاء 54 عائلة من منطقة عين الشرشارة عمادة العاذر إلى منطقة الشافعي من معتمدية جندوبة الشمالية خاصة وأن الأهالي عبروا عن رغبتهم في مغادرة هذه المنطقة التي تتعرض إلى انزلاقات حادة منذ سنة 2011 وأضاف السيد الجزيري أن حماية هؤلاء السكان تبقى من الأولويات في ظل التقلبات المناخية التي تعرف الجهة لتبقى المسألة رهينة بعض الإجراءات الإدارية.

عمار مويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد