المطاردة متواصلة في بن قردان..الكشف عن مخزن أسلحة جديد.. والعثور على أسلحة مضادة للطائرات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Mar.
20
2019

المطاردة متواصلة في بن قردان..الكشف عن مخزن أسلحة جديد.. والعثور على أسلحة مضادة للطائرات

الأحد 13 مارس 2016
نسخة للطباعة
المطاردة متواصلة في بن قردان..الكشف عن مخزن أسلحة جديد.. والعثور على أسلحة مضادة للطائرات

رافق زيارة السيد سعيد العايدي وزير الصحة العمومية لمدينة بن قردان نوع من الاحتقان والغضب من طرف أهالي مدينة بن قردان الذين كانوا متواجدين في انتظاره أمام مقر المستشفى الجهوي حيث طالبوه بتنفيذ الوعود التي حددها خلال زيارته منذ أشهر إلى المدينة. وبعد جلسة مغلقة مع المدير الجهوي للصحة بمدنين وحضرها مدير المستشفى إضافة لأعضاء النقابة الأساسية قام الوزير بزيارة جرحى الأحداث الأخيرة التي شهدتها بن قردان وقد أعلن خلال هذه الزيارة عن عدة إجراءات عاجلة لدعم هذه المؤسسة الصحية من اجل تمكينها من مجابهة حاجيات متساكنى المنطقة في الظروف العادية والاستثنائية وتتمثل هذه الإجراءات في الانطلاق بداية من الشهر القادم في أشغال تركيز آلة التصوير بالرنين المغناطيسي «سكانير» بعد ان تم التسريع في الإجراءات الإدارية وتوفير الاعتمادات الإضافية.

 كما أفاد الوزير انه تمت الموافقة على الاستجابة لطلبات المستشفى بتعزيز بالرصيد البشري من إطار طبي وشبه طبي وذلك بإقرار انتدابات استثنائية معلنا في نفس الوقت عن تعزيز المستشفى بأطباء اختصاص في 8 اختصاصات وهي الإنعاش والإنعاش الطبي والجراحة العامة وجراحة العظام وطب الأطفال والاستعجالي والتصوير الطبي والقلب. وستنعقد يوم الخميس القادم جلسة جهوية لمتابعة الملف كما أفاد الوزير انه سيتم تسليم المستشفى خلال الأسبوع القادم تجهيزات عاجلة وتخصيص اعتمادات للجهة وإجراءات استثنائية لاقتناء التجهيزات غير المتوفرة كما تم رصد سيارة إسعاف جديدة للمستشفى الذي تتوفر به حاليا 8 سيارات وبهذا يصبح العدد 9 سيارات.

 تواصل حملات التمشيط

بالتوازي مع عودة الهدوء إلى مدينة بن قردان فان الوحدات الأمنية المشتركة مازالت تنفذ حملاتالتمشيط وفي هذا الصدد نجحت في العثور ليلة أمس الأول على مخزن للأسلحة بمنطقة العامرية شرق مدينة بن قردان مخفي تحت الأرض داخل أحد حقول الزياتين ويحتوي على قاذفات اربي جي ورمانات يدوية وأسلحة مضادة للطائرات وكمية كبيرة من الذخيرة وصواعق ألغام كما تمكنت أيضا من إيقاف عنصر مشبوه.

فتح مركز البريد

بعد ان تواصل غلقه منذ يوم الاثنين الماضي على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة بن قردان فتح يوم أمس مركز البريد أبوابه من اجل تقديم خدماته إلى المواطنين الذين طلبوا يوم الجمعة من السلط الجهوية إعادة فتح المكتب. وقد تمت الاستجابة لطلبهم حيث فتح المكتب أمس السبت أبوابه وتجند كل الأعوان حتى من كان في إجازة قطع إجازته وعاد للعمل من اجل الإسراع بتقديم الخدمات. وفي بادرة تستحق كل التقدير والاحترام ونظرا للاكتظاظ في عملية السحب الكبيرة وأمام تعدد الطلبات تطوع مواطن بتزويدحسابه البريدي بالمكتب بمبلغ 100 ألف دينار وذلك حتى يتمكن المكتب من مجابهة الطلبات وتوفير السيولة وبهذا الحركة يؤكد مرة أخرى أهالي بن قردان وقفتهم وقفة الرجل الواحد من اجل عودة الروح إلى مدينة بن قردان.

العوني لعجيل

 

القبض على إرهابي في الجدارية من معتمدية جرجيس

على إثر قيام أحد المواطنين بالاتصال بمركز الأمن بجرجيس للتبليغ عن وجود إرهابي بمنطقة حنيش القريبة من قرية الجدارية التابعة لمدينة جرجيس انتقل رئيس المركز المذكور إلى عين المكان بمفرده أين تمكن من القبض على إرهابي بعد إطلاق النار على ساقه إلى أن وصلت المنطقة تعزيزات أمنية بعد فترة وجيزة.

جمال فريعة

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة