برقيات جهوية.. برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 10 جويلية 2020

تابعونا على

Jul.
10
2020

برقيات جهوية.. برقيات جهوية

الجمعة 26 فيفري 2016
نسخة للطباعة

تقدّم المشاريع التنمويّة ببوفيشة

في إطار متابعته لتقدّم أشغال المشاريع التّنمويّة بمختلف معتمديّات الولاية أشرف والي الجهة فتحي بديرة والوفد المرافق له صبيحة يوم الثلاثاء على زيارة تفقّد ومتابعة للمشاريع التّنمويّة بمعتمديّة بوفيشة حيث اطّلع على تقدّم أشغال تثبيت العشب الاصطناعي بالملعب البلدي للمكان بتكلفة جمليّة بلغت 480 ألف دينار كما عاين أشغال بناء حجرات الملابس بذات الملعب والتي بلغت كلفة إنجازها 266 ألف دينار ثمّ تحوّل والي الجهة إلى عمادة سيدي مطير حيث اطّلع على مشروع تشييد ثلاث قاعات تدريس بالمدرسة الابتدائية الشابي كلم 70 والتي خصّصت لها ميزانيّة بنحو 180 ألف دينار ليتحوّل إثرها إلى عمادة سيدي سعيد حيث عاين مشروع تعبيد مسلك زمداس النوارةس بتكلفة 253 ألف دينار ومشروع تعبيد مسلك زالبراقنةس بعمادة سيدي خليفة بتكلفة قدرها 446 ألف دينار في ما شكّل تفقّدا ومعاينة مشروع تعبيد عدد من الطّرقات الدّاخليّة بمنطقة المثاليث المحطّة الأخيرة للزّيارة وقد حرص الوالي خلال زيارته لمختلف مشاريع تحسين البنية الأساسيّة والعناية بالمنشآت العموميّة على ضرورة الالتزام بكرّاس الشّروط والانتهاء من مختلف الأشغال في آجالها القانونيّة معبّرا عن استعداد الولاية لتقديم العون وتذليل مختلف الصّعوبات من أجل دفع التّنمية وضمانا لحسن سير إنجاز المشاريع.

أنور قلاّلة

 

من يفك العزلة على زالدلاهمية "وسالكعابية"؟

نفذ عدد من أهالي زالدلاهميةس وسالكعابيةس من معتمدية الرقاب ولاية سيدي بوزيد. أمس وقفة احتجاجية بمدخل مسلك الشهيد محمد. جابلي الرابط بين طريق صفاقس ومدرسة 2 مارس الابتدائية. التابعة لعمادة قصر الحمام الشرقية. وجاء احتجاج الأهالي نتيجة تأخر تعبيد هذه الطريق التي من شانها أن تفك العزلة عن عدد هام من العائلات. وأبدى المحتجون تخوفهم من تحويل وجهة الطريق المذكورة التي كانت مبرمجة للتعبيد منذ سنة 2013 على حد تعبيرهم.

أبو معتز

 

تظاهرة "صوت الصحراء" بعنق الجمل

تستعد ربوع الجريد انطلاقا من حزوة ومرورا بنفطة وتوزر ووصولا إلى تمغزة لاحتضان سلسلة من المهرجانات والتظاهرات السياحية قصد خلق ديناميكية اقتصادية لاسيما سياحية بهذه الربوع وفي هذا الإطار تنظم غرفة تنمية السياحة الواحية والصحراوية بداية من اليوم الجمعة 26 فيفري الدورة الأولى لتظاهرة زصوت الصحراءس التي سيحضنها الفضاء السياحي عنق الجمل إلى غاية 28 من الشهر الجاري بمشاركة قامات عالمية للموسيقى الالكترونية في حين احتضنت مدينة نفطة من 19 إلى 21 فيفري الجاري مهرجان حس الرمل كما تستعد الجهةلإقامة الدورة الحديثة لمهرجان الخيام بحزوة من 17 إلى 20 مارس ومن 8 إلى 10 أفريل سيكون الموعد مع دورة حديثة لمهرجان الواحات الجبلية بتمغزة وكل هذه الفعاليات تهدف بالأساس إلى إنعاش المشهد السياحي في ظل انخفاض تسعيرة النقل الجوي التي أصبحت بـ99 دينارا ذهابا وإيابا عوضا عن 200 دينار.

الهادي زريك

 

 

مشروع تهذيب منطقتي برج طالب وبئر الحاسي

ذكرت لنا السيدة بسمة العوني معتمدة بنزرت الجنوبية انه تقرر في أعقاب جلسة عمل التأمت بمقر المعتمدية وضمت إدارة التجديد والتهذيب العمراني والمقاول المكلف وأيضا ممثلي الإدارات الفنية الانطلاق في تنفيذ مشروع تهذيب وتجديد وتهيئة منطقتي برج طالب وبئر الحاسي خلال شهر مارس المقبل.

وأضافت معتمدة بنزرت الجنوبية أن المشروع المدرج في إطار مشاريع تهذيب الأحياء الشعبية والمنجز من قبل وكالة التجديد والتهذيب العمراني تقدر استثماراته بحوالي 1.4 م د وسينتفع منه ما يزيد عن 5000 مواطن وقد تم إعطاء الإذن للمقاول للانطلاق في الأشغال التي ستتوزع بين مد شبكات التطهير والتنوير العمومي وأيضا تهيئة المسالك والطرقات.

طارق الجبار

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة