المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
28
2020

المرصد السياسي

الأربعاء 3 فيفري 2016
نسخة للطباعة
مرزوق يطلق استشارة وطنية وجهوية حول مشروعه السياسي

مرزوق يطلق استشارة وطنية وجهوية حول مشروعه السياسي

أعلن محسن مرزوق الأمين العام السابق لحركة نداء تونس عن إطلاق استشارة وطنية وجهوية واسعة حول المشروع السياسي الجديد، يتخللها تنظيم اجتماعات جهوية ستشمل كل ولايات الجمهورية والجالية التونسية بالخارج وفق روزنامة محددة سيقع الإعلان عنها.وقال مرزوق في بلاغ أصدره بهذا الخصوص انه سيقع خلال هذه الاجتماعات الجهوية مناقشة مشاريع الوثائق التي أفرزتها اللجان التي تشكلت مؤخرا وأنهت أعمالها لتكون قاعدة للحوار وتبادل الرأي، مشيرا إلى انه سيقع توسيع الاستشارة إلى أكثر من 100 ألف مواطن ومواطنة، في مرحلة أولى، باعتماد استمارةوضعت للغرض في إطار عملية استطلاع رأي كبرى تتواصل خلال شهر فيفري الجاري، وهو ما سيمهد لوضع وثيقة الميثاق السياسي للتنظيم الجديد وأسس بنائه التنظيمي الديمقراطي قبل إعلان التأسيس الرسمي.

 

محسن مرزوق: على مدير الديوان الرئاسي الجديد الاتعاظ من تجارب الماضي

قال القيادي السابق بحزب نداء تونس محسن مرزوق على صفحته «بالفايسبوك «انه رغم اختلافه مع مدير الديوان الرئاسي السابق رضا بلحاج حول مسائل جوهرية إلا انه يحتفظ بمحطات نضال وعمل مشترك ونجاحات معه متمنيا النجاح لخلف بلحاج في المنصب سليم العزابي والاتعاظ من تجارب الماضي ووضع مصلحة الرئاسة والدولة وتونس فوق كل اعتبار.

 

حمة الهمامي: لا يمكن إقصاء الجبهةمن المشهد السياسي

شدّد الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية، حمة الهمامي أنه لا سبيل لإقصاء الجبهة الشعبية من المشهد السياسي والاجتماعي رغم محاولات البعض استبعادها لأن الجبهة لها علاقة مباشرة بالشعب التونسي ولها منخرطيها ومسانديها.

وقال الهمامي، في تصريح إذاعي ان 15 مقعدا في المجلس لم تأت من دولة أخرى بل هي أصوات من الشعب التونسي الذي منح ثقته في الجبهة التي تجدّد وقوفها الى جانب كل التحركات الاحتجاجية التي تخوضها مكونات المجتمع المدني للمطالبة بالتشغيل والتنمية والحريات، مشيرا الى ان الجبهة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام كل التحريضات وحملة التشكيك فيها.

 

حسين الجزيري: الحركة خارج تصنيف الإسلام السّياسي المتطرّف

اعتبر النّائب بمجلس النّواب الشعب عن حركة النّهضة حسين الجزيري ان الحركة خارج تصنيف الإسلام السّياسي المتطرّف في رد على التصريحات التي أدلى بها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في البحرين،وحمل فيها مسؤولية تردي الوضع في تونس الى تجربة الإسلام السياسي في الحكم . وأشار الجزيري إلى ان علاقة حركة النّهضة بالإخوان المسلمين هي علاقة نقدية.

 

تركيز هياكل منتدى العائلة الدستورية

قال الأمين العام المساعد لمنتدى العائلة الدستورية أسامة الخليفي ان المنتدى قد أنهى تركيز الهياكل الوطنية وأولها المكتب التنفيذي الذي يتكون أساسا من الشباب كما تم الاتفاق على تركيبة المجلس العلمي التي يترأسها كل من الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد شوكات والدكتور محمد بن عثمان وهو مؤرخ والدكتور الجريبي وهو الوزير السابق للشؤون الدينية، إضافة إلى العديد من الشخصيات الوطنية. وأضاف الخليفي ان المنتدى سيشرع بداية من الأسبوع القادم في تركيز المنتديات الجهوية حيث ستكون البداية بالجنوب الشرقي وذلك الأسبوع المقبل، مشيرا إلى ان طلبات الانخراطات أصبحت تعد بالمئات من طالبي النشاط في المنتدى.

 رصد: جهاد الكلبوسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة