المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
29
2020

المرصد السياسي

الثلاثاء 2 فيفري 2016
نسخة للطباعة
النهضة ليست مستاءة من تصريحات السبسي

النهضة ليست مستاءة من تصريحات السبسي

قال أمس القيادي في حركة النهضة ورئيس كتلتها البرلمانية نور الدين البحيري في تعليقه على تصريحات قائد السبسي بالبحرين الذي اعتبر أن تردي الوضع الأمني والاقتصادي في تونس يعود إلى مخلفات تجربة حكم الإسلام السياسي الذي كان متساهلا مع الإرهابيين، إن رئيس الدولة لم يذكر حركة النهضة وهو مازال رئيس كل التونسيين ونحن جزء منهم وهو مؤسس حزب صديقنا ومازال يحظى بنفس الدعم والمكانة ونفس درجة الثقة.

وأضاف وحتى في صورة أنه كان يقصد النهضة فنحن لن نعلق على تصريحاته، قائلا من يريد تحويل التصريح كمدخل من أجل الدفع إلى خصومة بيننا وبينه نقول لهم شوفو مرة أخرى. وذلك في حوار كان أدلى به لإذاعة شمس أف أم.

 

"الإعلام جزء من معاناة المجتمع"!

هاجم رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي الإعلام في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي،عندما اعتبر أن الإعلام في جزء منه أداة معرفة وتنوير وتحسين أداء المجتمع وفي جزء هامّ منه هو أداة تضليل وتجهيل وتزييف للواقع وضرب للديمقراطية وللقيم وأحيانا هو عامل صانع للعنف والتعصّب أي أنه جزء من معاناة المجتمع.

وطوال فترة توليه منصب رئيس الجمهورية بعد الانتخابات التشريعية في 2011 اتسمت علاقة المرزوقي بالإعلام بالتوتّر الشديد، حيث لا يترك رئيس الجمهورية السابق كل مرّة الفرصة تمرّ دون أن يهاجم الإعلام الذي طالما اعتبره المرزوقي منحازا وغير موضوعي.

 

زهير حمدي يحذر من "نظام مافيوزي"

حذر زهير حمدي أمين عام حزب التيار الشعبي التونسيين ممّا اعتبره نظاما مافيوزيا جديدا بدأ يتشكل في تونس لا يدرك بالعين المجردة للرأي العام وهو التقاء وتزاوج مافيا رأس المال والتهريب والاقتصاد الموازي ومافيا السياسة بالاعتماد على إعلام فاسد وقال أن هذا الوضع إما أن يفجر وضعا ثورياجديدا أو وضعا استبداديا مؤبّدا.

 

سلسلة بشرية ضد الفساد

أقدمت أمس مجموعة من المحتجين على تنظيم سلسة بشرية وسط العاصمة احتجاجا على الفساد والمحاباة والتمييز الاجتماعي بالوظائف بالمؤسسات التابعة لوزارة الطاقة والمناجم.

وقام بهذا التحرك الاحتجاجي أصحاب الشهادات العليا المضربون عن الطعام منذ 4 جانفي الماضي وانطلقوا من أمام مقر الشركة التونسية للكهرباء والغاز بنهج مصطفى كمال آتاتورك في شكل سلسة بشرية وصولا إلى مقر وزارة الطاقة والمناجم أين تجمعوا مطالبين بالتشغيل العادل بالمؤسسات التابعة لهذه الوزارة.

 رصد منية العرفاوي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة