المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
23
2020

المرصد السياسي

الجمعة 29 جانفي 2016
نسخة للطباعة
انضمام المبادرة لنداءتونس وارد

انضمام المبادرة لنداءتونس وارد

قال كمال مرجان رئيس حزب المبادرة الوطنية الدستورية إن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لم يعرض عليه تولي منصب رئيس الحكومة سابقا.

وحول ما اذا كان حزب المبادرة سينضم لنداء تونس نفى مرجان ذلك قائلا: «لم يطرح موضوع انضمامنا لنداء تونس وحتى ان طرح سيكون في وقته ورهين التطور الذي سيكون في نداء تونس … لا يوجد شك في ان يتم الاندماج مستقبلا بين المبادرة والنداء او المبادرة وأحزاب أخرى من نفس التوجه».

وأشار مرجان في تصريحات للإذاعة الوطنية إلى ان المشهد السياسي التونسي بالضرورة سيتقلص مستقبلا ولا يمكن ان يكون ذلك الا بالاندماج بين الأحزاب.

 

مشهد سياسي مزيف

صرح القيادي بحركة البعث عثمان بن حاج عمر للإذاعة الوطنية أن المشهد السياسي الحالي مزيف بعد تحالف حزبين متناقضين على حد تعبيره.

من جهة أخرى قال عثمان بن حاجعمر ان المظاهرات الأخيرة في مختلف الجهات أتت للاحتجاج على الواقع الذي يعيشه التونسيون وأكد النائب عن الجبهة الشعبية بمجلس نواب الشعب منجي الرحوي «ضيف بوليتيكا» الخميس أن وضع البلاد اليوم صعب على جميع المستويات موضحا أن الوضع وضع أزمة حقيقية وكل المؤشرات المتعلقة بما هو اقتصادي سيئة ورديئة وهو ما عبر عنه الحراك الشعبي الأخير الذي مس كل أرجاء تونس.

 

 النهضة تبحث عن السلطة

قال القيادي في الجبهة الشعبية منجي الرحوي أن الائتلاف الحاكم فيه شيء غير طبيعي في تركيبته السياسية ينبئ بأن الأطراف المشاركة فيه ليست مبنية على أساس ائتلاف بل على المخاتلة وإضعاف الطرف مؤكدا أن النهضة تنتظر متى تنقض لتصبح هي صاحبة الريادة والقادرة على حكم تونس في المرحلة القادمة

وأوضح الرحوي أن النقطة الأساسية في وجود حركة النهضة هو البحث عن السلطة وليست القضايا الاجتماعية مؤكدا أن نشاطهمالتاريخي ومحطاته يؤكد أن الهدف الأوحد والأساسي لها كيف يمكنها الوصول للسلطة والحكم. وأشار إلى أن أولويات النهضة في جدول أعمالها اليوم كيفية الرجوع إلى الحكم وكيف يكونوا قادرين على السيطرة وتحقيق أهداف كبرى تتعلق بتغيير منوال حياة التونسيين ونمط عيشهم إلى الوعود الكاذبة التي تلقوها.

 

نفي تجميد عضوية

نفى لـ«الصباح نيوز» المنسق الجهوي لحركة نداء تونس بسوسة احمد زقلاوي تجميد عضوية المكتب من نداء تونس وذلك للمطالبة بالتراجع عن القرارات المنبثقة عن اجتماع سوسة.

ونفى الزقلاوي التصريحات الإعلامية المتداولة، حول تجميد عضوية اعضاء المكتب وقال ان 7 من اصل 20 عضوا من اعضاء المكتب و6 من اصل 16 عضوا من المنسقيين المحليين و6 من اصل 15 من اعضاء المجلس الوطني اجتمعوا امس بحضور عضو الحزب ومستشارة وزير الصحة سعيد العايدي وبالتالي فان اعضاء المكتب لم يحضروا في الاجتماع.

 

رضا بلحاج يهاجم حركة النهضة

كتب الناطق الرسمي لحزب التحرير رضا بلحاج على صفحته على موقع «الفايسبوك» تدوينة هاجم فيها حركة النهضة ردا على ما اعتبره تصريحات تحريضية ضد حزب التحرير من قبل وليد البناني، وتوجه بلحاج بكلامه للبناني قائلا: «أقول لك إلزم حدودك وتعلم الشهامة والمروءة حزب التحرير لم ولن يستعمل ماء «الفرق» أي ماء النار لتشويه وجوه العباد وعمي الأبصار،حزب التحرير لم ولن يستعمل ولا أي فرد فيه «المولوتوف» للتفجير والفرقعة وقتل الأرواح البريئة حزب التحرير لم ولن يقتل أي سائح مهما كان دينه ومهما كانت جنسيته.

حزب التحرير لم ولن يحرق أي مركز أمني أو معهد أو جامعة ولن يقتل أي أمني وإن كان قد ظلمه، حزب التحرير لم ولن يغادر منصة الثورة ومنصة الصحوة الإسلامية.. هذا غيض من فيض فإلزم حدودك وليسكتك «حكيم الحكماء» واعلم أن لحزب التحرير قدرا ومهابة.

أنا أحترم أبناء الاتجاه الإسلامي الذين عاشرتهم وزاملتهم وصادقتهم وسجنت معهم والذين كان خطابهم ذات يوم غير خطابك المنتكس العدواني المتكرر وقبل هذا الدجل الديني والدجل السياسي.. ولن أضع نقطة في آخر السطر".

 رصد: وجيه

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة