المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

تابعونا على

Dec.
19
2018

المرصد السياسي

الثلاثاء 19 جانفي 2016
نسخة للطباعة
الناصر غير معني بالإبعاد

الناصر غير معني بالإبعاد

. أفاد المكلف بالإعلام بمجلس نواب الشعب، حسان الفطحلي في تصريح إعلامي بأن ما يروّج من أخبار حول إمكانية استبعاد محمد الناصر من رئاسة المجلس، لا سند فيه ولا أساس له من الصحّة.. وأوضح حسان الفطحلي أن النظام الداخلي للمجلس ينصّ على تجديد مساعدي رئيس المجلس وهم 10 أعضاء في المكتب ومكاتب اللجان القارة والخاصة، مؤكدا أن رئيس المجلس ونائبيه غير معنيين بهذا التغيير..

وقال الفطحلي، إن رئيس المجلس ونائبيه تم انتخابهم يوم 4 ديسمبر 2014، وقد تحصّل محمد الناصر يومها على ثقة 176 نائبا أي غالبية البرلمان أي بنسبة تجاوزت 80 بالمائة من نواب الشعب منتمين لمختلف الأحزاب، معتبرا أنها أعلى نسبة تصويت على الإطلاق منذ انطلاق أشغال المجلس..

 

مجلس امناء الجبهة في اجتماع مع الكتلة البرلمانية

عقد امس مجلس أمناء الجبهة الشعبيّة اجتماعًا بالكتلةالبرلمانيّة للجبهة بمقر مجلس نواب الشعب لتنسيق المواقف بما يتماشى مع تناغم الكتلة في المجلس مع برامج الجبهة وتطلعات قواعدها .كما خصصت الجلسة لمناقشة الأوضاع التي تعيشها البلاد وطرح بعض الملفات التي تتعلق بالوضع العام في البلاد

 

استشارة حول حل مجلس نواب الشعب والحكومة

نشر محمد الهاشمي الحامدي رئيس حزب تيار المحبة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي نص استشارة وطنية عاجلة حول الدعوة لحل مجلس نواب الشعب والحكومة وتنظيم انتخابات تشريعية مبكرة.. وستستمر هذه الإستشارة لغاية الأحد المقبل ليتم الاعلان لاحقا عن نتائجها ودعا تيار المحبة أنصاره لإبداء الرأي في هذه المذكرة والتفاعل مع المقترح بالقبول أو الرفض لأن المكتب التنفيذي للحزب حريص جدا على معرفة رأي الأنصار قبل إتخاذ القرارات المناسبة..

 

اللومي يتوجه برسالة الى المنصف المرزوقي

اعتبر القيادي فيحزب نداء تونس فوزي اللومي في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي، "أن رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي ومجموعته، يحاولون استغلال أزمة نداء تونس لإعادة التموقع في الساحة السياسية من خلال التهجم على الحركة وقادتها".

وأضاف اللومي في تدوينته «هنا أريد أن أذكر المرزوقي أن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية الذي أسسه تفكّك إلى 3 شقوق مباشرة بعد تشكل الترويكا وأريد أن أذكر المرزوقي أنه فشل في جمع شقوق أحزابه الـ3 وفشل في أن يكون رئيسا لحزبه...وأذكر المرزوقي أن قادة حزبه قاموا بالتهجم على بعضهم البعض في وسائل الإعلام....وأريد أن أذكره أن قيادية في حزبه اتهمت شق آخر في حزبه باستخدام الميليشيات....وأريد أن أذكر المرزوقي أن قياديين في حزبه ومستشارين له قالوا فيه ما لم يقله فيه أشد المعارضين....وأذكر المرزوقي أنه لم يكن للحظة رئيس لكل التونسيين وكان رئيسلتقسيم الشعب ونشر خطاب الحقد....نحن واعون بالأخطاء التي تقع الآن ونحن على وعي بالصعوبات الكبيرة التي تواجها البلاد ...لكن على كل حال الوضع أفضل بكثير مما كان عليه في عهدكم ...لا توجد خطابات تقسم الشعب...والاحتقان السياسي انخفض بشكل كبير....كما أن خطاب التطرف قل بشكل كبير...وتونس اليوم في حرب حقيقية على الإرهاب على الرغم من الضربات الموجعة ....وإنشاء الله نتدارك الأخطاء التي وقعنا فيها ونواصل الإصلاح".

 

الاتحاد الشعبي الجمهوري يندد بـ"العبث السياسوي"

نعى الاتحاد الشعبي الجمهوري في بيان له أمس الشاب رضا اليحياوي وهو يحتج على البطالة والتهميش..

وجاء في نص البيان:"إن الاتحاد الشعبي الجمهوري لا يزايد على الحكومة ولا على السلطة القائمة وإنّما واجب المسؤولية والقراءة الصحيحة للواقع يحتمان عليه أن يدعو مرّة أخرى أولي الألباب إلى الإنصات إلى نبض الشارع ومراجعة السياسات الاقتصادية المتبعة والتي أبانت عن فشلها".. ودعا الاتحاد الشعبي الجمهوري الإعلام المسؤول والوطني إلى الكف عن الانسياق وراء تغطية العبث السياسوي من صراعات حزبية ضيّقة لا تترجم سوى على تزاحم لوبيات المال الفاسد محثا إياه على الانكباب على المسائل المحورية والقضايا المصيرية لمجتمعنا وفقا لما جاء في نص البيان..

 

تخوف من انفجارات اجتماعية

أكدت الأمينة العامة للحزب الجمهوري مية الجريبيفي تصريح إذاعي أن المخاطر مازالت تحدق بتونس وأن الوضع سلبي ومهدد بأكثر سلبية مؤكدة أن التونسيون مهددون في استقرارهم الاقتصادي والسياسي والأمني والإجتماعي.

وأشارت مية الجريبي إلى أن هناك تخوفا من إنفجارات اجتماعية محتملة لأن هناك شرائح واسعة لا تنضوي تحت القطاع الخاص و لا القطاع العام وليس لديها تأطير من طرف أي مجموعة أو حزب أو منظمة وقد تتحرك في أي وقت لأنها خارجة عن السيطرةوفق قولها.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة