25 مليون لتر فائض الحليب.. والحل في السوق الجزائرية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
14
2018

25 مليون لتر فائض الحليب.. والحل في السوق الجزائرية

الثلاثاء 12 جانفي 2016
نسخة للطباعة
25 مليون لتر فائض الحليب.. والحل في السوق الجزائرية

25 مليون لتر من الحليب التونسي فائض عن الحاجة باتت تمثّل اشكالا كبيرا للمستثمرين والناشطين في قطاع الالبان.. وهو ما ادّى بوفد من رجال الاعمال للاتجاه نحو ولاية الطارف بالجزائر بهدف البحث عن تصدير فائض الحليب.

وأجرى الوفد، المتكون من رئيس الغرفة الوطنية لمراكز تجميع الحليب، والمدير العام لمركزية الحليب بالشمال الغربي «لينو»، ورئيس غرفة التجارة بالشمال الغربي، لقاءات مع عدد من المتدخلين في قطاع الألبان بعدد من ولايات الجزائر في محاولة لإقناعهم بتوريد كمية الفائض من الحليب التونسي المقدرة بنحو 25 مليون لتر.

وقد عبّر الطرف الجزائري عن استعداده لدعوة كافة المتدخلين في القطاع، وفي مقدمتهم الديوان الوطني لقطاع الألبان بالجزائر، إلى توريد الحليب التونسي، وتم تحديد يوم 28 جانفي الحالي كيوم شراكة تونسي جزائري لتدارس الإجراءات الكفيلة بعمليات التصدير والتوريد، حسب رئيس الغرفة الوطنية لمراكز تجميع الحليب.

كما تعهد أحد الموردين الجزائريين بأداء زيارة إلى تونس يوم الجمعة المقبل، للشروع في إجراءات توريد كمية معتبرة من فائض الحليب المخزن في عدد من مركزيات الحليب في تونس، وفق المصدر ذاته.

يذكر أن منتجي ومجمعي الحليب في عدد من الولايات التونسية، من بينها جندوبة وسيديبوزيد، قاموا موفى الشهر الماضي بسكب كميات من الحليب في الطريق العام للفت أنظار الحكومة لارتفاع مخزون الحليب، الذي تجاوز إلى حدود موفى شهر ديسمبر 2015 نحو 52 مليون لتر، والبحث عن حلول لتصدير الفائض منه، والذي ناهز 25 مليون لتر.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة