المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 16 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
17
2018

المرصد السياسي

الثلاثاء 12 جانفي 2016
نسخة للطباعة
محسن مرزوق يرفض الرد على شوكات وقسيلة

محسن مرزوق يرفض الرد على شوكات وقسيلة

رفض الأمين العام المستقيل من حزب نداء تونس محسن مرزوق خلال استضافته أمس بإذاعة "جوهرة" التعليق على تصريحات كل من خميس قسيلة وخالد شوكات على هامش مؤتمر سوسة بخصوصه مؤكدا أنه لا يريد التعليق وليس له الوقت ليخسره في مثل هذه الترّهات وأنه يفضل الترفع على حد قوله.

وكان خميس قسيلة قد أكد أن حزب نداء تونس مجتمع في سوسة وليس له شق آخر بل هناك شخص واحد انشق عن الحزب وهو من أصحاب الذوات "المتورّمة" والإستراتيجية الأحادية والنرجسية مؤكدا أن الحركة تخلصت منه.
من جهته أكد خالد شوكات في السياق ذاته أن حركة نداء تونس مستمرة وأن الحزب أقوى من الأشخاص وحتى وإن استقال عدد من النواب فإن عددا آخر سيدخل من جديد على حد قوله.
وقال محسن مرزوق في رد على هذه التصريحات أن الحديث مع "المهبول" مضيعة للوقت وفق قوله.

 

عبد العزيز القطي: لهذا تغيّب البكوش والرباعي عن مؤتمر سوسة

رجّح عبد العزيز القطي الأمين الوطني والناطق باسم نداء تونس، انشغال الطيب البكوش الأمين العام الأسبق لنداء تونس، بالتحضير لمهامه الجديدة، مما لم يسمح له بمواكبة أشغال المؤتمر الأول للحزب في سوسة، مشددا على أنه لم يتم إقصاء أو استبعاد البكوش من الحزب.

وأضاف القطي خلال مداخلته امس في حصة "كلمة صباح" على موجات راديو "كلمة"، أن الحزب وجه دعوة إلى مكونات الرباعي الراعي للحوار الوطني، إلا أنه اعتذر. واستطرد قائلا "سنعرف في قادم الأيام أسباب اعتذار مكونات الرباعي".

 

النهضة.. والوحدة الوطنية مع الأحزاب اليسارية

أكد القيادي في حزب حركة النهضة معز بلحاج رحومة خلال حضوره صباح أمس بإذاعة "كاب أف أم"، أن حركة النهضة تسعى منذ بداياتها إلى تحقيق الوحدة الوطنية مع كل الأحزاب حتى اليسارية منها موضحا أن ذلك ما ينص عليه دستور البلاد.
وأضاف بلحاج رحومة، أن حركة النهضة هي من الحركات الإسلامية التي أصبحت تعتمد آلية الربط بين الإسلام والديمقراطية في عملها السياسي.

 

الرحوي ينتقد التحوير الوزاري

اعتبر النائب عن الجبهة الشعبية منجي الرحوي أمس أنّ التحوير الوزاري لن يأتي بشيء جديد ولن ينتج عنه أية نقلة نوعية على مستوى الاستثمار أو التنمية، ليصفه بالتغيير الكمي لا غير.

كما قال الرحوي إنّ الائتلاف الحاكم الحالي التقى على أساس توزيع الفقر والبؤس على التونسيين وتغذية الفساد، حسب قوله.

كما أشار إلى أنّ جزءا كبيرا من أعضاء الحكومة اتسم أداؤهم بالفشل خلال المرحلة السابقة

 

نزيهة رجيبة: سياسيون يروّجون لخطاب التيئيس من الثورة

قالت امس الصحفية والحقوقية نزيهة رجيبة المعروفة بأم زياد إن 5 سنوات لا تعتبر مدة كافية لتقييم نتائج الثورة.

وأوضحت نزيهة رجيبة في تصريح لـ"شمس أف أم" على هامش حضورها في ندوة صحفية بولاية باجة، أن أكثر من يُروج لخطاب التيئيس من الثورة هم سياسيون من النظام القديم وكذلك الإسلاميون والبعض من حركة النهضة.

كما انتقدت أم زياد الإعلام، وقالت أن أغلب وسائل الإعلام تُروج لخطاب التيئيس من الثورة التونسية.

 

رياض المؤخر يدعو الى التنسيق بين الوزارات

قال امس النائب عن حزب آفاق تونس رياض المؤخر إنّه يشعر أنه في سويسرا وليس تونس عندما يكون داخل مجلس نواب الشعب "كل شيء على ما يرام"، لكن الحقيقة مغايرة تماما خارج قبة البرلمان، في إشارة إلى الوضع الاجتماعي والاقتصادي الصعب في البلاد.

ودعا المـؤخّر في كلمة ألقاها خلال جلسة منح الثقة للوزراء الجدد، إلى وضع خارطة طريق واضحة للسنوات المقبلة لتكون الحكومة مستعدة لأي طارئ.

كما طالب في سياق متّصل بمزيد التنسيق بين الوزارات لتحسين العمل الحكومي.

رصد محمد صالح الربعاوي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة