البورصة بعد العملية الإرهابية.. نسبة تداول ضعيفة.. وحالة انتظار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 28 فيفري 2021

تابعونا على

Feb.
28
2021

البورصة بعد العملية الإرهابية.. نسبة تداول ضعيفة.. وحالة انتظار

الخميس 26 نوفمبر 2015
نسخة للطباعة
البورصة بعد العملية الإرهابية.. نسبة تداول ضعيفة.. وحالة انتظار

مباشرة بعد العملية الإرهابية التي استهدفت أمس الأول حافلة للأمن الرئاسي وخلفت عددا من الضحايا والجرحى اتجهت أنظار المستثمرين والمضاربين في السوق المالية نحو البورصة.

والى حد غلق حصة يوم أمس، حافظت بورصة تونس على توجهها التصاعدي رغم تراجع مؤشر توننداكس إلى حدود الـ0.03 بالمائة، وكانت هذه التوقعات المنتظرة في حصة اليوم التالي للعملية حسب ما أفاد به عادل قرار رئيس جمعية وسطاء البورصة لـالصباح، مبينا أن البورصة ستعرف حالة تأمل لان المستثمرين سيبقون في حالة انتظار وتأمل وسط نسبة تداول ضعيفة.

وبين قرار أن السوق المالية سيكون تأثرها جراء الأزمات الأمنية محدودا لان المستثمرين يعون جيدا حالة البلاد وحالة السوق، نافيا نية خروج المستثمرين ورؤوس الأموال من السوق في الوقت الراهن رغم ضعف المردودية.

وأكد قرار على ضرورة طمأنة المستثمرين في البورصة من خلال العمل علىتقديم الحالة المالية لكل شركة مدرجة في السوق للتعريف بقيمتها ووزنها أمام المستثمرين وخاصة لضرب المحتكرين الذي يستغلون مثل هذه الأزمات للحط من قيمة أسهم هذه الشركة.

وأوضح قرار أن الحالة المالية للشركات والمؤسسات المدرجة في البورصة لا علاقة لها بالحالة الأمنية في الخارج.

وقد ارتفعت أسهم 23 شركة مقابل تراجع 22 فيما حافظت 18 أخرى على استقرارها وقد بلغ مؤشر توننداكس مستوى الـ4.954.52 نقطة وتصدرت شركةOFFICEPLAST قائمة الارتفاعات بنسبة 4.45 بالمائة وشركةCEREALIS بنسبة 4.43 بالمائة وشركة SOTUMAG بنسبة 3.00 بالمائة.

بالمقابل، تراجعت شركة LAND ORبنسبة 4.42- بالمائة وشركة GIF-FILTER بنسبة 4.00- بالمائة، كما عرفت شركة SOTEMAILتراجعا بنسبة تصل إلى2.95 - بالمائة.

 وفاء بن محمد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة