رئيس الجمهورية يقرر إعلان حالة الطوارئ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
19
2018

رئيس الجمهورية يقرر إعلان حالة الطوارئ

الأربعاء 25 نوفمبر 2015
نسخة للطباعة
رئيس الجمهورية يقرر إعلان حالة الطوارئ

تونس  (وات) - قرر رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي، مساء أمس الثلاثاء، الإعلان عن حالة الطوارئ في كامل تراب الجمهورية لمدة شهر، حسب القانون، وذلك على خلفية عملية تفجير حافلة للأمن الرئاسي ذهب ضحيتها 12 شخصا في حصيلة أولية والتي وصفها ب»الحدث الأليم» و»الفاجعة الكبرى». كما أعلن قائد السبسي في كلمة توجه بها مساء الثلاثاء إلى الشعب التونسي أنه تقرر، وبعد التشاور مع رئيس مجلس الشعب ورئيس الحكومة، تطبيق حظر التجول في منطقة تونس الكبرى بدءا من التاسعة ليلا إلى غاية الخامسة صباحا. وأعلن أيضا عن قرار عقد اجتماع للمجلس الأعلى للأمن الوطني صباح اليوم الاربعاء بقصر قرطاج «لأخذ القرارات الضرورية».

وقال رئيس الجمهورية «هؤلاء الإرهابيون يريدون إدخال الرعب في قلوب أبناء الشعب، ولكن هذا الرعب سينتقل من قلوبنا إلى قلوبهم». وشدد بقوله«سنباشر هذه الحرب بما يجب من عتاد وعدة ورجال، والنصر سيكون حليف تونس دائما، وإننا الآن أمام حرب لها أبعاد دولية، وليست فقط في تونس»، مؤكدا أن الحكومة منكبة على ضبط استراتيجية جديدة لمقاومة الارهاب.

وتوجه قائد السبسي إلى الصحافيين بقوله «نحن في ظرف حرج ولا بد ألا نتكلم إلا بعد أن تتوفر لنا المعطيات الكافية، حتى لا نروع ابناءنا وعائلاتنا».

يذكر أن تفجيرا استهدف في حدودالخامسة من مساء أمس حافلة للأمن الرئاسي على مستوى شارع محمد الخامس بالعاصمة وأسفر عن استشهاد 12 أمنيا وجرح 20 آخرين.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة