المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
21
2018

المرصد السياسي

الأربعاء 14 أكتوبر 2015
نسخة للطباعة

شباب النهضة بالجامعة يقدم مؤتمره الثاني

عقد شباب حركة النهضة بالجامعة امس ندوة صحفية حول المؤتمر الثاني لشباب الحركة بالجامعة المزمع عقده أيام 16 17 -18 أكتوبر 2015 واكد هشام لعريض مسؤول العمل الطلابي لحركة النهضة أن الافتتاح سيكون يوم الجمعة القادم بداية من الساعة 15 في قصر المؤتمرات كما بيّن محمد شنيبة رئيس لجنة الإعداد المادي للمؤتمر أن الحزب الشيوعي الصيني ومنظمات طلابية أوروبية ستكون من بين ضيوف المؤتمر إضافة إلى منظمات عربية وإسلامية . ومن جانبها أكدّت فاطمة بوقديدة رئيسة لجنة الإعداد المضموني في مداخلتها في الندوة الصحفية أن تقييم الخيارات السابقة لشباب النهضة بالجامعة ستكون من بين محاور المؤتمر إضافة إلى مناقشة مشروع إصلاح التعليم العالي وأضافت أن شباب النهضة بالجامعة سيطرح مبادرة تشريعية عن طريق النواب الشباب لتحيين القانون المنظم للحياة الجامعية.

 

المغزاوي: تونس تواجه خطر المافيا والإرهاب

دعا زهير المغزاوي أمين عام حركة الشعب في مداخلة لقناة "فرانس 24" الى عقد حوار وطني حول الاستحقاق الاجتماعي مشيرا الى ان العملية الإرهابية التي جدت اول امس الاثنين دليل على ان المعركة ضد الإرهاب في تونس مازالت معركة متواصلة ومفتوحة وعلى التونسيين الاستعداد لهذه المعركة ورصد الصفوف.

وأضاف المغزاوي انه الى جانب الخطر الإرهابي التكفيري الذي يستهدف تونس هناك خطر ثان وهو خطر المافيا والتهريب مشيرا إلى وجود تحالف موضوعي بينهما لإضعاف الدولة وإسقاطها. واكد امين عام حركة الشعب اتفاق عديد القوى السياسية في تونسعلى ان حكومة الحبيب الصيد هي حكومة عاجزة بدليل مؤشر التنمية الذي يتدحرج نحو الصفر واعتراف احد أعضائها المستقيلين انها حكومة بلا اياد اصلا الى جانب الصراعات التي تشق الحزب الحاكم الذي اصبح مشغولا عن قضايا البلاد والذي أصبحت عينه على الغنائم ولا على مصلحة التونسيين.

 

شباب النهضة لدى قائد السبسي

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي امس بقصر قرطاج مجموعة من شباب حركة النهضة. وكانت مناسبة عبّر خلالها شباب الحركة عن دعمهم للمسار السياسي الذي سلكته تونس بعد الانتخابات. كما عرضوا على رئيس الدولة رؤيتهم لشواغل الشباب ومعاناته جرّاء البطالة والتهميش وأثر ذلك على سقوط البعض في شرك التطرف والعنف. وقدّمت المجموعة الشبابية مقترح إشراف رئيس الجمهورية على حوار وطني شبابي يجمع كل الحساسيات السياسية ويتناول قضايا الشباب وتصوراته لواقع البلاد ومستقبلها

.

"شباب الحزب الجمهوري" يرفضون تصريحات" جلول"

اجتمعت امس التنسيقية الوطنية لشباب الحزب الجمهوري بالجناح التلمذي للحزب للحديث عن اخر التطورات في الساحة التلمذية وبعد نقاش مستفيض تؤكد التنسيقية الوطنية للشباب على رفضها للتصريحات الصادرة عن وزير التربية السيد ناجي جلول المتعلقة بما اسماه "جملة الإصلاحات" في المنظومة التربوية.

وتدعو الى ضرورة الاستئناس بمقررات الحوار الوطني لإصلاح المنظومة التربوية مع وجوب التشاور المستمر بين كل الأطراف المتدخلة بما فيهم ممثلي التلامذة.

كما أدانت التنسقية محاولات ترهيب التلاميذ عبر عقد مجالس التأديب وغيرها من القرارات الإدارية الخاطئة والتي تعمق الهوة بين شباب تونس ومؤسسات الدولة.

التنسيقية الوطنية لشباب الحزب الجمهوري 

 رصد: جهاد الكلبوسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة